مستشار ترامب: على طهران التوقف عن الكذب ونشر الإرهاب

مستشار ترامب: على طهران التوقف عن الكذب ونشر الإرهاب

رصد ـ الحل العراق

أكد مستشار الأمن القومي #الأميركي #جون_بولتون، اليوم السبت، أن #واشنطن لن ترفع العقوبات عن #طهران قبل أن تتوقف عن “الكذب ونشر #الإرهاب”.

وذكر بولتون في تغريدة نشرها عبر حسابه في “#تويتر”: «واهم من يعتقد أن، أدريان داريا-1، لم تتجه إلى سوريا، طهران تعتقد أن #تمويل نظام الأسد أكثر أهمية من توفير الدعم لشعبها. يمكننا #التحاور، ولكن لن نخفف العقوبات ضد #إيران حتى تتوقف عن #الكذب ونشر الإرهاب!».

وأرفق بولتون تغريدته بصورة ملتقطة من #الأقمار الصناعية بتاريخ 6 سبتمبر 2019، تظهر ناقلة النفط الإيرانية “أدريان داريا-1” قبالة القاعدة #البحرية في #طرطوس.

وكانت الناقلة قد اختفت في وقتٍ سابق هذا الأسبوع، على مسافة ليست بعيدة من الساحل #السوري بعد مغادرتها قبرص.

ونشرت شركة الأقمار الصناعية “ماكسار تكنولوجي”، صوراً، قالت إنها لناقلة النفط الإيرانية “أدريان داريا – 1” قبالة ميناء طرطوس في الساحل السوري.

وأظهرت الصور الناقلة “أدريان داريا – 1″، تبحر بالقرب من ميناء طرطوس في الساحل السوري بتاريخ أمس الجمعة 6 سبتمبر.

كما أظهرت بيانات تتبع السفن، أن «الناقلة الإيرانية المذكورة كانت قد أطفأت أجهزة الرادار لديها في #البحر_المتوسط غرب سوريا».

منوهة بأن «آخر إشارة (بث) أرسلتها الناقلة كانت يوم الاثنين الماضي أثناء تواجدها بين #قبرص وسوريا مبحرة باتجاه الشمال عند الساعة 15:53 ​​بتوقيت غرينتش».

يشار إلى أنه سبق وأن احتجزت قوات #سلطات مضيق جبل طارق ناقلة إيرانية تدعى “غريس-1” في الـ 4 من يوليو الماضي، بذريعة أنها تحمل النفط وفي طريقها إلى سوريا في انتهاك لعقوبات #الاتحاد_الأوروبي، لتفرج عنها لاحقاً في 15 أغسطس الماضي، بعد تلقيها تأكيدات رسمية من طهران بأن السفينة لن تفرغ حمولتها البالغة 2.1 مليون برميل من النفط في سوريا.

تحرير ـ وسام البازي

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية