مصر: بعملية جراحية استخراج 20 ملعقة ومجوهرات و7 فرشاة أسنان من بطن شاب

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

استطاع فريق من الأطباء في مركز جراحة الجهاز الهضمي في جامعة المنصورة في مصر من إخراج 20 ملعقة، وأدوات معدنية أخرى، ومجوهرات من معدة شاب مصري.

وقال أستاذ جراحة الجهاز الهضمي في كلية الطب، #جامعة_المنصورة، #أمجد_أحمد_فؤاد، إن شاب مصري يبلغ من العمر 21 عاماً أدخل إلى #مركز_جراحة_الجهاز_الهضمي بعد أن بدأت تظهر عليه أعراض غريبة بعض الشيء، وفق ما صرح لـ”CNN”.

وشملت تلك الأعراض التي عانى منها الشاب، آلام متكررة في منطقة البطن، وتقيؤ مستمر، وفقدان الوزن. ونتيجة لتفاقم الألم تم إسعافه إلى المركز ليكتشف الأطباء وجود كتلة صلبة في أعلى البطن بعد فحصه.

وأوضح الطبيب المشرف على العملية أن «الشاب العشريني من ذوي الاحتياجات الخاصة»، موضحاً أنه «يعاني من ضمور في الدماغ، وأنه لم يكن مدركاً لأفعاله بشكل كامل أثناء ابتلاعه تلك الأجسام المعدنية».

تجدر الإشارة إلى أن العملية الجراحية التي أُجريت للشاب ظهر أمس السبت، في #مصر، استغرقت ثلاث ساعات تقريباً، إذ تبين أنه كان قد «ابتلع حوالي 20 ملعقة من أحجام مختلفة، و 4 شوك من أحجام مختلفة أيضاً، و7 فرش أسنان، بالإضافة إلى خاتم ذهبي، وسلسلة»، كما وجد الأطباء أيضاً كتلة قد تتكون من القماش أو الشعر، ولم يتم التعرّف على مكوناتها بالتحديد بسبب كونها متعفنة.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/gpT7T
المزيد