خاص – الحل العراق

كشفت مصادرٌ سياسية عراقية مطّلعة، أن عدداً من قادة #الأحزاب والكتل يعقدون في إيران سلسلة اجتماعات، لمناقشة إيجاد بديلٍ لرئيس #الحكومة_العراقية، الحالي #عادل_عبد_المهدي.

وقالت المصادر، لـ الحل العراق، إن «زعيم التيار الصدري #مقتدى_الصدر، يتواجد منذ فترة في #إيران، لكن عقب إعلانه نهاية الحكومة العراقية، في تغريدةٍ له على تويتر، التحق به عددٌ من ممثلي قادة الأحزاب والكتل السياسية».

المصادر ذاتها أكّدت أن «الصدر عقد اجتماعات جماعية ومنفردة مع عددٍ من القوى السياسية العراقية في محل إقامته في إيران، لبحث إيجاد بديلٍ لـ عبد المهدي بأسرعٍ وقتٍ ممكن».

وأضافت المصادر أن «زعيم التيار، عازمٌ على تغيير عبد المهدي، بسبب فشله في تنفيذ البرنامج الحكومي، وإعطاء فسحةٍ كبيرة للفصائل المسلحة، بالتحرك واتخاذ القرارات المهمة على الجانب الأمني والسياسي».

وبحسب ما عَلِم الحل العراق من المصادر، فإن «أغلب المجتمعين مع الصدر، لم يعارضوا على فكرة استبدال عبد المهدي».

وكان زعيم #التيار_الصدري مقتدى الصدر، قد أعلن في وقتٍ سابق عن نهاية الحكومة العراقية، وهدد بإعلان البراءة منها في حال عدم اتخاذها إجراءات صارمة.

ويتزعم الصدر تحالف #سائرون أحد القطبين الرئيسين، مع تحالف #الفتح، الذي يتزعمه #هادي_العامري، والتي تتشكل منهما الحكومة العراقية برئاسة عادل عبد المهدي.

 

إعداد- محمد الجبوري                  تحرير- فريد إدوار


هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة