قال “كينو كبرئيل” المتحدث الرسمي باسم #قوات_سوريا_الديمقراطية في حديث خاص لموقع (الحل): “إن دخول مدرعات تركية لتسيير دوريات مشتركة مع مدرعات أميركية في جزءٍ من المنطقة المتفق عليها لتطبيق (الآلية الأمنية) وفق الاتفاق الأميركي التركي، “يأتي في سياق برنامج متفق عليه”. مشدداً على أن قسد “تدعم هذا البرنامج بشكل كامل”.

وأشار “كبرئيل” في حديثه إلى أن تلك الدوريات “ستتم خلال المرحلة المقبلة”. معبراً عن استعداد (قسد) “لتنفيذ جميع ما يتطلب لإنجاح البرنامج المتفق عليه مع الأميركيين”.

ووصف كبرئيل “الآلية الأمنية” التي توصلت إليها المفاوضات الأميركية التركية بأنها “تأتي لحماية المنطقة”. لافتاً إلى أن “المدرعات التركية ستعود إلى الأراضي التركية فور الانتهاء من الدورية المشتركة مع الجانب الأميركي”، حسب قوله.

وبحسب إبراهيم العيسى، (من وجهاء تل أبيض) فإن 6 مدرعات تركية دخلت صباح اليوم الأحد إلى الأراضي، بعد إزالة جزء من الجدار العازل بالقرب من قرية #الحشيشة (25 كلم شرق تل أبيض)، كما شاركت 6 مدرعات أميركية في تسيير دورية مشتركة في الأراضي السورية.

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركي “جوزيف دانفور” قد صرح في وقت سابق، إن السيطرة التركية على المنطقة المتفق عليها في شمال وشرق سوريا، لن يخدم المصالح المشتركة بين #الولايات_المتحدة وتركيا.

الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.