رصد- الحل العراق

كشف مكتب #إنقاذ_الإيزيديين #المختطفين و #المختطفات الذي يتبع لحكومة #إقليم_كردستان، عن تحرير ثلاث مختطفات من داخل مخيم للنازحين يقع ضمن الأراضي التي تسيطر عليها #الإدارة_الذاتية_الكردية في #سوريا.

وأوضح مدير المكتب، حسين قايدي، في بيان له، أن «الفتيات الثلاث تم تحريرهن من داخل مخيم #الهول في #سوريا، حديثاً»، منوهاً إلى امتلاك معلومات مؤكدة عن وجود «المئات من المختطفات الإيزيديات، وأطفال المكون في قبضة عائلات داعش في المخيم المذكور حتى الآن».

 وتابع القايدي لوكالة “سبوتنيك” الروسية، قائلاً: «أما عدد الأطفال المحررين ضمن العدد الكلي المذكور أعلاه، فقد وصل عدد الأطفال الإناث المحررات إلى (1024) طفلة ناجية، أما الذكور المحررين بلغ عددهم (940) طفلا».

وأضاف أن «العدد الكلي للمختطفات، والمختطفين الذين ما زالوا محتجزين ومفقودين على يد تنظيم داعش الإرهابي، بلغ (2930) من بينهم (1338) امرأة، و(1592) رجلا».

وختم مدير مكتب إنقاذ الإيزيديين، المختطفات والمختطفين، بالقول: إن «عمليات تحرير الإيزيديات والمختطفين من أبناء المكون، جرت أغلبها في مدينتي #الموصل العراقية و #الرقة السورية، عندما كان يسيطر عليهما داعش»، مشيراً إلى أن عدداً من المختطفين ما زالوا في المنطقتين المذكورتين، وفي مخيمات النازحين محتجزين حتى الآن لدى عائلات التنظيم.

وكان تنظيم داعش، قد سيطر على قضاء #سنجار في 3 آب عام 2014، مما تسبب بنزوح أكثر من 350 ألف شخص إلى إقليم كردستان وفق مصادر #الأمم_المتحدة، كما قُتل وسُبيَ ألاف النساء #الإيزيديات على يد التنظيم، وتم بيعهن في أسواق النخاسة في الرقة والموصل.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.