بغداد 19°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
إنجاز متميز للعراق في مجال زراعة الخيار - الحل نت
دمشق-مخيم اليرموك خاص الحل السوري أطلق ناشطون مدنيون في مخيم اليرموك، جنوب العاصمة دمشق، حملة إعلامية على مواقع التواصل الإجتماعي، بعنوان "لن نترك اليرموك"، بهدف تسليط الضوء على الأوضاع الإنسانية التي يمر بها المخيم نتيجة الحصار المستمر منذ أكثر من ٦٠٧ أيام، من قبل قوات النظام السوري. وتميزت الحملة بمشاركة كبيرة على شبكة توتير، حيث وصل عدد التغريدات إلى ما يزيد عن ١٣ ألف تغريدة، خلال الساعات الأولى من انطلاق الحملة. ومن خلال متابعة موقع الحل السوري لخريطة المغردين تبين أن غالبيتهم من دول أوروبا ومن تركيا وأميركا ودول الخليج. وفي لقاء لموقع الحل السوري قال أحد القائمين على حملة "لن نترك اليرموك" إن العنوان يهدف إلى إيصال رسالة تضامن مع الأهالي المحاصرين إلى مختلف دول العالم، مشيراً إلى أن الوضع داخل المخيم لا يمكن نقله بدقه رغم الصور والتقارير الإعلامية التي تحاول توثيق"الكارثة". يذكر أن عدد الوفيات نتيجة الحصار داخل مخيم اليرموك وصل إلى ١٧٠ شخصاً، بعد وفاة ثلاثة أشخاص بينهم طفلين خلال اليومين الأخيرين.

إنجاز متميز للعراق في مجال زراعة الخيار


رصد- الحل العراق

أعلنت #وزارة_الزراعة، عن نجاح باحثيها باستنباط أصناف جديدة واستخدام بذور ذات انتاجية عالية وملائمة للظروف البيئية السائدة لمحصول #الخيار، مما أدى الى زراعته في كل المواسم على مدار العام.

وقالت الوزارة في بيان لها تداولته وسائل إعلام عراقية: إنه «تم توفير كافة مستلزمات نجاح المحصول سواء كانت وقائية أو صحية لضمان سلامته وزيادة انتاجيته، لذا وجب الاستمرار في منع استيراده وعلى مدى طول العام بغية حماية المنتج المحلي»

وأضافت أن «ما تحقق من زيادة واضحة وإنتاجية جيدة ومذاق صحي، يعد إنجازاً متميزاً»، وعاهدت الوزارة جميع المواطنين بـ«زيادة الوفرة المحلية لكافة المحاصيل التي يحتاجها المواطن وخاصة ما يدخل ضمن #السلة_الغذائية اليومية».

جديرٌ بالإشارة، أن #العراق حقق اكتفاءً ذاتياً في العديد من #المحاصيل_الاستراتيجية ومنها #القمح و #الشعير، إضافة إلى أن وزارة الزراعة، منعت في وقت سابق استيراد (16) محصولاً زراعياً، و(3) منتجات حيوانية لوفرتها محلياً دعماً للمنتج المحلي.

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات