بغداد 31°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
الساعدي: الصدر هو من أفشل قوة موازية لسلاح الجو العراقي - الحل نت

الساعدي: الصدر هو من أفشل قوة موازية لسلاح الجو العراقي


رصد- الحل العراق 

أعلن نائب عن تحالف #سائرون الذي يتزعمه #مقتدى_الصدر، اليوم الإثنين، أن الأخير أفشل مخططاً للحشد الشعبي كان يهدف إلى تشكيل موازي للقوة الجوية العراقية.

وقال النائب عن التحالف، #صباح_الساعدي، عقب زيارته إلى مقر قيادة القوة الجوية، ولقائه بقائدها الفريق الركن #أنور_حمه_أمين، و #هيئة_الأركان في #القوة_الجوية: إن «هنالك محاولات حثيثة ومخططات كبيرة تهدف من وراءها إلى زج العراق طرفاً في صراعات النفوذ بالمنطقة، وجعله ساحة للحرب بالنيابة».

وأضاف النائب الساعدي، بحسب بيان أصدره مكتبه الإعلامي، أن «استخدام الجو وسيلة لتنفيذ هذه المخططات بعدما فشلت مخططات الحروب البرية، بسبب تكاتف منظومة الدفاع الوطني».

وأكد على أن «تغريدة الصدر كان لها الأثر الكبير في إفشال مخطط تشكيل قوة جوية موازية للقوة الجوية العراقية»، مشيراً إلى أن «بقاء الدولة ببقاء القوة الجوية العراقية كمؤسسة واحدة وتحت قيادة واحدة، والاهتمام ببنائها بما يمكنها من تأدية مهامها الوطنية».

وحذر النائب الساعدي، «من أي محاولة لتشكيل آخر موازي لها، هو يعني تحول الدولة الى دولة شغب، ففي الوقت الذي يعاني الشعب فيه من #فوضى_السلاح على الأرض، تأتي بعض التوجهات إلى #فوضى_الطيران في الجو، وهذا يجعل #العراق دولة شغب لا نظير لها في العالم».

وكان نائب رئيس هيئة #الحشد_الشعبي، جمال جعفر آل إبراهيم، قد أصدر يوم الأربعاء الماضي، 4 أيلول 2019، أمراً إدارياً يوجه بموجبه تشكيل مديرية للقوة الجوية، وتسمية صلاح مهدي حنتوش مديراً لها بالوكالة.

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات