بدء توزيع 100 ليتر مازوت تدفئة كدفعة أولى… ولدمشق 200 ليتر

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أعلنت شركة #محروقات التابعة للحكومة السورية، أنه سيتم توزيع 100 ليتر #مازوت تدفئة كدفعة أولى على المحافظات، عدا #دمشق ستكون الدفعة الأولى 200 ليتر.

ونفى مصدر في الشركة، صحة ما تم تداوله عن تخفيض مخصصات العائلات من مازوت التدفئة إلى 200 ليتر بدلاً من 400 ليتر خلال موسم الشتاء الحالي، بحسب صحيفة (الوطن).

وأضاف أنه “سيتم توزيع #الكمية المتبقية المخصصة على دفعات متتالية حتى يتم توزيع كامل مخصصات العائلات من مازوت التدفئة في المحافظات على مدار موسم الشتاء”.

ولفت إلى أن “السبب بتوزيع 100 ليتر على العائلات من مازوت التدفئة في المحافظات عدا محافظة دمشق يعود للتوزع الجغرافي الأكبر للعائلات في الريف”.

وكانت شركة محروقات، أعلنت بدء توزيع مادة مازوت التدفئة للمواطنين، عبر #البطاقة_الذكية، اعتباراً من الأول من أيلول الحالي.

وتستهلك سوريا ما يقارب 100 ألف برميل من النفط في اليوم الواحد، لكنها لا تنتج سوى 24 ألف برميل، وهذا يعني أن البلاد لا تستطيع أن تؤمن سوى ربع احتياجاتها، وفق تصريحات لمسؤول في “محروقات”.

وشهد #الشتاء الماضي أزمة خانقة في توفير مادة المازوت في المناطق الخاضعة للسلطات السورية، إذ عانى السوريون من الوقوف لساعات طويلة أمام محطات المحروقات للحصول على كميات قليلة جداً من المادة.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/OM4ob
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد