تداعيات منظومة “S-400” تتواصل وأمريكا تدرس فرض عقوبات على أنقرة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الإثنين، عن إمكانية فرض عقوبات على أنقرة، على خلفية اقتنائها منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس-400”.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، في تصريحات صحفية حول احتمال فرض عقوبات على تركيا، اليوم: «ننظر في الأمر، لن أدلي بأيّة تصريحات عن أيّة قرارات محددة، لكننا ننظر في الأمر».

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أكدت في أكثر من مناسبة أنها ما تزال تدرس إمكانية فرض عقوبات على تركيا على خلفية شرائها منظومات الصواريخ الروسية “إس-400″، مشيرة إلى أنها أعطت مجالاً لأنقرة للتراجع عن قرارها حفاظاً على علاقتها بالناتو.

وفرضت #الولايات_المتحدة_الأمريكية، في وقت سابق عقوبات اقتصادية على #تركيا، بالإضافة إلى تعليق اتفاق توريد مقاتلات “إف-35” إلى أنقرة على خلفية اقتناء تركيا منظومة الدفاع الروسية “إس-400″، التي تقول واشنطن إنها لا تتوافق مع دفاعات #حلف_شمال_الأطلسي وتشكل تهديدا لمقاتلات “إف-35” الشبح التي تصنعها شركة “لوكهيد مارتن”. وفقاً لوكالة «رويترز».

إعداد وتحرير: رجا سليم
الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Pypp5
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد