صالح مسلم للحل: “التفاهمات التركية الأميركية ليست واضحة”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

وصف الرئيس السابق لحزب #الاتحاد_الديمقراطي “صالح مسلم”، التفاهمات الأميركية والتركية بخصوص المناطق الحدودية في شمال وشرق سوريا، بأنها لا تزال “غير واضحة بشكل كامل”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنهم ” لم يعهدوا من الأميركيين أي خداعٍ”، حتى الآن.

وقال “صالح مسلم” في حديث لموقع الحل: “لم يتبين حتى الآن ما الذي سيحدث” بعد التفاهمات الأميركية التركية بخصوص المنطقة الحدودية. مشيراً إلى أنه لا يزال هناك “خلاف حول تسمية المشروع”، وهل هو #آلية_أمنية وفق ما يقول الأميركيون أم هي #منطقة_أمنة أو “ممر سلام” كما يقول الأتراك.

وتابع مسلم: “لا تزال النقاشات مستمرة، وليست هذه سوى المرحلة الأولى، بينما لا تزال هناك المرحلتين، الثانية والثالثة، ولا نعلم ما الذي سيحدث في قادم الأيام”.

وحول تقييمه للموقف الأميركي في إطار المحادثات مع الأتراك، استدرك مسلم قائلاً: “ربما ليس واضحاً ما الذي سيحدث، وما دار بيننا في لقاءاتنا معهم كان حول ما يجري من تفاهمات، وحتى الآن، لم نعهد من الأمريكيين أي خداع”.

ودخلت 6 مدرعات تركية صباح أمس الأراضي السورية لتشارك مع مدرعات أميركية في تسيير دورية دامت ساعتين بين قرية الحشيشة وقرية نصل تل شرق تل أبيض، ثم عادت إلى قواعدها داخل الأراضي التركية.

وكان “كينو كبرئيل” المتحدث الرسمي باسم #قوات_سوريا_الديمقراطية قد أوضح في حديث لموقع (الحل) أن الدوريات المشتركة هي من الخطوات المتفق عليها في سياق التفاهمات الأميركية التركية حول تطبيق الآلية الأمنية الهادفة إلى حماية المنطقة، وأنهم يدعمون هذا التفاهم بشكل كامل”.

وقالت #الإدارة_الذاتية في أول رد رسمي لها على تسيير الدوريات إنها “على اطلاع مسبق بهذه الدوريات و هي جزء من التفاهمات التي عملت عليها قوات #التحالف_الدولي لنزع فتيل الحرب”، وفق ما ورد.

تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Z70sy
جانو شاكر

جانو شاكر

صحفي مقيم في القامشلي، يكتب في القضايا الاجتماعية والسياسية، عمل كمراسل في عدد من المناطق السورية خلال سنوات الحرب، يعمل في مجال التدريب الصحفي محليا.
المزيد