بغداد 16°C
دمشق 11°C
الأحد 11 أبريل 2021
قيادي كردي: بارزاني يتولى عملية المصالحة بين الكرد والحكومة التركية - الحل نت

قيادي كردي: بارزاني يتولى عملية المصالحة بين الكرد والحكومة التركية


خاص – الحل العراق

أكد القيادي في #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني، #ريبين_سلام، اليوم الإثنين، أن زيارة وفد #حزب_الشعوب_الديمقراطية #الكردي في #تركيا، إلى #إقليم_كردستان والاجتماعات التي عقدها مع كبار المسؤولين تهدف من أجل الوساطة بينهم وبين الحكومة التركية.

سلام قال لمراسل “الحل العراق”: إن «المواطنين الكرد في تركيا صوتوا في الانتخابات الأخيرة لحزب الشعوب والأحزاب التي تتخذ الطرق الدبلوماسية لحل المشاكل، وهذا دليل على إن الأحزاب والحركات الكردية المتشددة (في إشارة لحزب #العمال_الكردستاني) لم يعد لها دوراً شعبياً كما تدعي»، على حد وصفه.

لافتاً إلى أنه «بناءً على ما أفرزته نتائج #الانتخابات_التركية، فأن الحزب الشعوب الديمقراطية وقادته، يرون أنه حان الوقت لإحلال #عملية_السلام بين #الكرد و #الحكومة_التركية بحكم العلاقة القوية التي يتمتع بها رئيس الإقليم #نيجيرفان_بارزاني مع الأتراك، باعتباره مهندس عملية السلام في #كردستان والمنطقة».

وأشار إلى أن «رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، هو من سيتولى عملية المصالحة والتفاوض لإحلال السلام في المنطقة، وخاصة بين الكرد والحكومة التركية والذي سيخدم المنطقة بأكملها».

ويزور وفدٌ من حزب الشعوب الديمقراطية الكردي في تركيا، إقليم كردستان العراق، والتقى خلال زيارته بكل من رئيس إقليم كردستان السابق #مسعود_بارزاني، والحالي نيجرفان بارزاني، ورئيس الحكومة #مسرور_بارزاني، وكذلك التقى الوفد بالرئيس العراقي #برهم_صالح، إضافة إلى القيادات الكردية التي تمثل الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات