أعلنت شركة #محروقات التابعة للحكومة السورية، أنه سيتم توزيع 100 ليتر #مازوت تدفئة كدفعة أولى على المحافظات، عدا #دمشق ستكون الدفعة الأولى 200 ليتر.

ونفى مصدر في الشركة، صحة ما تم تداوله عن تخفيض مخصصات العائلات من مازوت التدفئة إلى 200 ليتر بدلاً من 400 ليتر خلال موسم الشتاء الحالي، بحسب صحيفة (الوطن).

وأضاف أنه “سيتم توزيع #الكمية المتبقية المخصصة على دفعات متتالية حتى يتم توزيع كامل مخصصات العائلات من مازوت التدفئة في المحافظات على مدار موسم الشتاء”.

ولفت إلى أن “السبب بتوزيع 100 ليتر على العائلات من مازوت التدفئة في المحافظات عدا محافظة دمشق يعود للتوزع الجغرافي الأكبر للعائلات في الريف”.

وكانت شركة محروقات، أعلنت بدء توزيع مادة مازوت التدفئة للمواطنين، عبر #البطاقة_الذكية، اعتباراً من الأول من أيلول الحالي.

وتستهلك سوريا ما يقارب 100 ألف برميل من النفط في اليوم الواحد، لكنها لا تنتج سوى 24 ألف برميل، وهذا يعني أن البلاد لا تستطيع أن تؤمن سوى ربع احتياجاتها، وفق تصريحات لمسؤول في “محروقات”.

وشهد #الشتاء الماضي أزمة خانقة في توفير مادة المازوت في المناطق الخاضعة للسلطات السورية، إذ عانى السوريون من الوقوف لساعات طويلة أمام محطات المحروقات للحصول على كميات قليلة جداً من المادة.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.