سلسلةُ ضرباتٍ جوية تستهدف الحشد على الحدود العراقية السورية

سلسلةُ ضرباتٍ جوية تستهدف الحشد على الحدود العراقية السورية

خاص ـ الحل العراق

أفادت وسائل #إعلام عربية ومحلية، اليوم الاثنين، بسماع دوي ثلاثة #انفجارات على الأقل في منطقة قرب منطقة “#البوكمال” السورية، حيث تعسكر مجاميع من فصائل من #الحشد_الشعبي وقوات حرس #الحدود العراقية.

ونقلت وكالات عن قائممقام “#القائم” التابعة لمحافظة #الأنبار، #أحمد_المحلاوي قوله إن «انفجارات هزت الشريط الحدودي بين العراق وسوريا قبالة مدينة البوكمال السورية».

وأضاف أن «أربعة تفجيرات عنيفة هزت #مدينة القائم في منتصف الليل، وتبين أنها لقصف مجهول استهدف تجمعات لقوات الحشد الشعبي».

من جانبه، ذكر #المرصد السوري لحقوق الانسان أن «الضربات الجوية “المجهولة” التي استهدفت قاعدة لقوات #إيرانية وفصائل عراقية في منطقة البوكمال على الحدود بين #سوريا والعراق، أسفرت عن مقتل 18 من الإيرانيين والموالين لطهران».

ولفت المرصد في بيان إلى أنه «وثق خسائر #بشرية فادحة جراء الضربات الجوية التي استهدفت مواقع وآليات ومستودعات ذخيرة وسلاح للقوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها في مدينة البوكمال ومحيطها بعدة #غارات وصواريخ».

مبيناً أن «الطائرات المجهولة استهدفت مواقع للإيرانيين في كل من مركز (الإمام علي) ومنطقة الحزام الأخضر والمنطقة #الصناعية وفي قرية العباس بالقرب من مدينة البوكمال، والمعبر الحدودي مع العراق ومواقع أخرى في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي».

وبحسب مصادر أمنية قالت لـ”الحل العراق” فإن «القصف الجوي استهدف حزب الله العراقي وحركة الأبدال، وجماعة “#حيدرون” وفاطميون والنجباء وزينبيون».

يشار إلى أن “البوكمال” شرقي سوريا تقع على الحدود مع العراق، وسبق أن تعرضت لقصف مجهول استهدف فصائل عراقية مسلحة في بلدة القائم #العراقية المجاورة.

وكانت تقارير صحفية غربية، قد ذكرت في وقتٍ سابق أن إيران تسعى لبناء قاعدة عسكرية (الإمام علي) بظروف “سرية” على الحدود العراقية السورية.

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.