• في الوقت الذي تعمل فيه الحركات المدنية النسوية على تقييد قانون تعدد الزوجات، وتحسين قوانين الأحوال الشخصية لصالح المرأة التي لطالما كانت ضحية تلك القوانين وأعراف المجتمع المجحفة بحقها، لا تزال تظهر بعض الحالات الغريبة التي تقف ضد ذلك بقصد أو بغير قصد.

مؤخراً وفي #طرطوس تحديداً، اشترطت شابة على العريس الذي تقدم لخطبتها أن يتزوجها مع أعز صديقاتها في يوم واحد، الأمر الذي أثار استغراب الشاب الذي وافق في نهاية الأمر بعد أشهر من الأخذ والرد.

وهذه الحالة التي تعتبر الأولى من نوعها في طرطوس وربما في #سوريا، أثارت موجة كبيرة من التعليقات الجادة والساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ففي حين استهجن بعضها قرار الفتاة وشكك بوجود علاقة عاطفية تربط بينها وبين صديقتها، عبّر آخرون بسخرة عن حسدهم الشاب على هذا الحظ، وتمنوا أن يكونوا مكانه على اعتبار أن زوجاتهم لا يتقبلن نهائياً وجود امرأة أخرى في حياتهم.

لكن كل هذا لم يمنع الشابتين “مايا، ي” و “ريم،ك” من نشر صورتهما وهما تتحضران لزفافهما الذي سيقام في ليلة واحدة بعد شهرين تقريباً، وأكدتا أن علاقتهما الوطيدة وعدم قدرة أحداهما على العيش دون الأخرى، هو سبب قرارهما الغريب ولا شيء غيره!.

تحرير: سالم ناصيف
الصورة: مواقع التواصل الاجتماعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة