بغداد 20°C
دمشق 23°C
الأحد 25 أكتوبر 2020

الحشد العشائري يكشف عن أعداد عناصر داعش المتواجدين في جنوب الموصل


خاص – الحل العراق

أكد قائد #الحشد_العشائري في جنوب #الموصل #العميد #إبراهيم_المرسومي، اليوم الثلاثاء، أن تنظيم داعش يستغل الجزر الوسطية التي تقع على #نهر_دجلة والممتدة بين محافظتي #نينوى و #صلاح_الدين للتواجد فيها.

المرسومي قال لمراسل ” الحل العراق “: إن «عناصر داعش ينشطون في تلك الجزر وهي مناطق صعبة من الناحية الجغرافية، والقوات الأمنية تقوم بحملات بين فترة وأخرى لملاحقتهم، وتمكنا من قتل العشرات منهم في آخر عملية قمنا بها مؤخراً».

لافتاً إلى أن «أعداد عناصر داعش في هذه المنطقة يصل إلى حوالي 150 عنصراً، ويتنقلون في مناطق وقرى زراعية ممتدة من #القيارة جنوب الموصل وصولاً إلى قرى قضاء #الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين ومنهم تنطلق العمليات باتجاه المدن الأخرى».

وأضاف المرسومي، أن «العملية التي أطلقها اليوم #جهاز #مكافحة_الإرهاب، أدت لقطع الاتصال بين عناصر التنظيم المنتشرين في غرب نينوى وفي جنوبها، ويعد هذا خطوة مهمة لقطع الإمدادات عن عناصر التنظيم المتشدد تمهيداً للقضاء عليهم بشكل نهائي».

وشنّ جهاز #مكافحة #الإرهاب، صباح اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع طيران #التحالف_الدولي، غارات عنيفة على مواقع لعناصر تنظيم “#داعش” في محافظة #صلاح_الدين، ضمن حملة أطلق عليها «عمليات التراب الأسود»، وتستهدف ما تبقى من عناصر التنظيم المتشدد.

وبالرغم من إعلان #العراق بشكل رسمي عن هزيمة تنظيم “داعش” نهاية 2017، إلا أن التنظيم مازال يمتلك إمكانية شن هجمات على بعض النواحي والأقضية وأطراف المحافظات، وذلك لوجود #خلايا_نائمة للتنظيم تعمل بشكل فردي في المناطق المُحررة.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات