الليرة السورية تتحسن قليلاً… هل تصدق توقعات واشنطن وتهوي من جديد؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

تحسن سعر صرف #الليرة_السورية بنسبة قليلة اليوم الثلاثاء، بعد وصوله لأعلى مستوى في تاريخ الليرة أمس، إذ سجل سعر الصرف 691 ليرة للدولار الواحد.

وسجل سعر صرف الليرة اليوم أمام الدولار 650 ليرة، أي تحسنت الليرة بنسبة حوالي الـ 7%.

وكشف مصدر مقرب من المصرف المركزي، أن السبب المباشر وراء انهيار الليرة، هو إجراءات قام بها #المصرف تتعلق بضبط السيولة النقدية في السوق دون ضد ولا دولار واحد، بحسب صحيفة الوطن.

وكان المبعوث الخاص لسوريا (جويل رايبورن) قال يوم السبت الماضي، إن الانهيار الذي تشهده الليرة السورية دليل على جدوى تلك الإجراءات وعلى الوضع السيء للسلطة السورية وداعميها، متوقعاً أن يتجاوز #الدولار الواحد الـ 700 ليرة.

وأوضح أن واشنطن تركز على الجانب الاقتصادي والسياسي لإجبار السلطات السورية وحلفائها على الجلوس إلى طاولة المفاوضات في جنيف وتطبيق القرار 2254.

وهبطت الليرة السورية لمستوى قياسي، يوم الجمعة الماضي، لتسجل سعراً قياسياً متدنياً وغير مسبوق، مقابل الدولار، في العاصمة #دمشق، وصل لحاجز الـ660 ليرة.

يشار إلى أن الليرة السورية خسرت أكثر من 12 ضعف قيمتها أمام الدولار في 2011، إذ كان سعر الصرف يسجل 50 ليرة للدولار الواحد.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/WP6CV
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد