“قسد” تعلن مقتل مسؤول الاغتيالات لدى “داعش”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

في خامس عملية تؤدي إلى مقتل قيادي كبير في التنظيم، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم، عن مقتل “أبو حارث العراقي” مسؤول الاغتيالات في تنظيم (داعش) شمال بلدة الشدادي(62 كلم جنوب الحسكة)، بعد مداهمة نفق كان يتواجد فيه.

وقال المركز الإعلامي لـ “قسد” إن وحدات مكافحة الإرهاب داهمت، فجر الثلاثاء، نفقاً كان يتواجد فيه “أبو حارث العراقي”، القيادي وأمني الحدود السورية العراقية في التنظيم، ومسؤول الاغتيالات جنوب الموصل والقائد الأمني لما كان يطلق عليها التنظيم اسم “ولاية ديالى” عام 2013.

وأشار المركز إلى أن العراقي حوصر في النفق مع أحد أعضاء خليته، وقتلا بعد رفضهما الاستجابة لنداءات القوات لهما من أجل الاستسلام.

وكانت “قسد” قد أعلنت قبل ذلك اعتقالها لأحد عناصر تنظيم “داعش” خلال عملية مداهمة في قرية تل جعابي في ريف دير الزور الشرقي. مشيرة إلى أنها استولت على كميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة إضافة إلى عبوات ناسفة كانت بحوزته، مجهزة لتنفيذ عمليات إرهابية.

في سياق متصل أعلنت قوات الأمن الداخلي في #دير_الزور عن تفكيكها لدراجة نارية #مفخخة، كانت مركونة على جانب الطريق بمنطقة زغيرة الجزيرة بريف دير الزور الشرقي.

وسبق أن أعلنت “قسد” عن مقتل 4 قيادات من تنظيم “داعش” خلال أقل من شهر، من بينهم #المسؤول_المالي لخلايا داعش في ريف دير الزور.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/wzOUt
جانو شاكر

جانو شاكر

صحفي مقيم في القامشلي، يكتب في القضايا الاجتماعية والسياسية، عمل كمراسل في عدد من المناطق السورية خلال سنوات الحرب، يعمل في مجال التدريب الصحفي محليا.
المزيد