بغداد 15°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020
تحالف إدلب ـ جود المعماري استهدفت مقاتلات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية اجتماعاً لمجموعة من قادة جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في سوريا)، ما أدى لمقتل أربعة قياديين في الجبهة وجرح آخرين. وأبرز المقتلوين إثر الغارة أبو همام السوري القائد العسكري العام في جبهة النصرة، والذي يعتبر من أبرز الشخصيات القيادية في الجبهة، والذي تنقل بين عدة جبهات في سوريا. وقتل أيضاً وفق مصادر ميدانية من إدلب كل من أبو مصعب الفلسطيني، وأبو عمر الكردي، وأبو البراء الأنصاري، فيما لم يتم بعد التأكد من أسماء القياديين الآخرين الذي جرحوا، خلال اجتماع لمجلس الشورى في الجبهة بالقرب من بلدة سلقين بقيادة أبو همام السوري. ورجحت مصادر مطلعة من إدلب أن الغارة التي نفذها التحالف كانت باستخدام طائرة من دون طيار، وتلتها عدة غارات شملت مواقع تتمركز فيها جبهة النصرة. يذكر أن النصرة توسعت مؤخراً في محافظ إدلب بعد اشتباكها مع قوات جبهة ثوار سوريا وطردهم من أغلب مقراتهم في المحافظة، فيما تشهد الفترة الحالية توسعاً للنصرة في حلب على حساب حركة حزم والجبهة الشامية.

قصف مخزن الأسلحة في هيت استهدف فصيل سُني مقرب من إيران.. التفاصيل الكاملة


خاص ـ الحل العراق

كشف قيادي في حشد “عشائر” محافظة #الأنبار، اليوم الثلاثاء، التفاصيل الكاملة لعملية التفجير الذي استهدف واحد من مخازن العتاد والأسلحة بقضاء هيت غربي المحافظة.

القيادي قال”الحل العراق” إن «التفجير  حدث بمقر #الحشد التابع لعشيرة البومحل، هو ناجم عن #قصف جوي، وإن #الصواريخ التي انفجرت تطايرت في #الصحراء بحدود 11 كيلو متر مربع».

لافتاً إلى أن «الحشد العشائري لا يمتلك سوى مجموعة أسلحة بسيطة عبارة عن قذائف قريبة المدى وأسلحة #رشاشة، وليس لديه صواريخ بعيدة المدى وأسلحة كبيرة إطلاقاً».

وأضاف القيادي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن «الحشد العشائري الموجود في هيت، علاقته طيبة مع #القوات_الأميركية التي تتواجد في قاعدة #عين_الأسد بناحية #البغدادي، ولكن الفصيل الذي تم استهداف أسلحته يعتبر من المقربين للحشد الشعبي وتحديداً كتائب #حزب_الله ولواء الطفوف».

وأشار إلى «عدم وجود #خسائر بشرية، ولكن الخسائر #المادية كبيرة جداً، ورغم وصول فرق #الدفاع_المدني واستنفارها الكامل لكن المخزن تعرض لدمار شبه كامل».

وتتعرض بين فترة وأخرى مخازن الأسلحة التابعة للحشد الشعبي في بغداد والمحافظات العراقية إلى #تفجيرات مستمرة ، فيما تتهم قيادات #الحشد_الشعبي، إسرائيل وأميركا بالوقوف وراء هذا القصف فيما تلتزم #الحكومة_العراقية الصمت.

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات