الساعدي يقود عمليات “التراب الأسود” لتطهير صلاح الدين من “داعش”

الساعدي يقود عمليات “التراب الأسود” لتطهير صلاح الدين من “داعش”

رصد ـ الحل العراق

شنّ جهاز #مكافحة #الإرهاب، اليوم الثلاثاء، غارات عنيفة على مواقع لعناصر تنظيم “#داعش” في محافظة #صلاح_الدين، ضمن حملة أطلق عليها “عمليات التراب الأسود”، وتستهدف ما تبقى من التنظيم.

وذكر الجهاز في بيان، أن «طائرات #التحالف_الدولي تنفذ غارات عنيفة على مواقع “داعش” شمالي صلاح الدين، وإن جهاز مكافحة الإرهاب بقيادة الفريق الركن #عبدالوهاب_الساعدي يشارك في العمليات الجارية».

وبحسب البيان فإن «القوات تمكنت لغاية الآن من قتل ١٥ إرهابياً من عناصر “داعش” بإنزال #جوي».

ولفت إلى أن «الجهاز ينفذ عمليات التراب الأسود في قرية #كنعوص شمال شرق محافظة صلاح الدين».

من جهتها، أكدت خلية #الإعلام الأمني، أنه «بهدف ملاحقة العناصر الإرهابية المنهزمة، وخلال عملية نوعية في #المنطقة المحصورة بين كنعوص العليا وكنعوص السفلى بمحافظة صلاح الدين، انطلقت قوات جهاز مكافحة الإرهاب بعملية تفتيش وتطهير لهذه المنطقة، حيث قامت بعبور #نهر_دجلة باتجاه الأهداف في منطقة الهيجل، بإسناد طيران التحالف الدولي بعد أنْ وجه ضربات موجعة عالج من خلالها ٣٧ هدفاً».

وأوردت #الفرقة_الذهبية عبر “تويتر” خبراً يُفيد بأن «جهاز مكافحة الإرهاب ينفذ صولة أرضية وجوية بإسناد من طيران التحالف الدولي على ماتبقى من فلول “داعش” الإرهابي في قرية كنعوص في الشمال الشرقي لمحافظة صلاح الدين».

جديرٌ بالذكر، أن تنظيم “داعش” سعى إلى الاختباء في أدغال وصحاري المحافظات التي خسرها بعد معركته مع القوات العراقية، خلال السنوات الثلاث الماضية.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.