أظهرت إحصائيات نشرها موقع إخباري تركي، أن الزوجات السوريات أتين بالمرتبة الأولى من حيث عدد الأتراك المتزوجين من أجنبيات في ولاية #كهرمان_مرعش جنوبي تركيا.

وفي التفاصيل، أكد موقع “خبر 46” أن عدد الفتيات السوريات اللاتي تزوجن بأتراك بلغ حوالي 7 آلاف خلال الثلاث سنوات الماضية في الولاية.

وعنون الموقع الخبر بـ “العرائس السوريات رقم واحد في كهرمان مرعش”. مؤكداً أن الولاية لا يوجد فيها شارع أو حي إلا ويقطنه سوريون، موضحاً أن هذه الإحصائيات تظهر مشكلة يعانين منها النساء التركيات بعد إقبال الأتراك على الزواج من فتيات سوريات.

وحسب الإحصائية شكلت حالات الزواج من السوريات نسبة 19،4%، بينما جاءت الزوجات الأذريات في المرتبة الثانية بنسبة 13،3% والألمانيات بالمرتبة الثالثة بنسبة 12،4%.

واحتل الشبان السوريين الذين تزوجوا من تركيات المرتبة الثانية من حيث عدد الأجانب المتزوجين بمواطنات تركيات بنسبة 8،5%، بعد الألمان الذين تصدروا الإحصائية بنسبة 35%.

ويأتي ارتفاع نسبة زيجات السوريين والسوريات من مواطنين ومواطنات أتراك بعد طول أمد اللجوء في تركيا وازدياد عدد اللاجئين السوريين ليصل إلى حوالي 3،6 مليون لاجئ وفق إحصائيات مديرية الهجرة التركية.

الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.