في خامس عملية تؤدي إلى مقتل قيادي كبير في التنظيم، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم، عن مقتل “أبو حارث العراقي” مسؤول الاغتيالات في تنظيم (داعش) شمال بلدة الشدادي(62 كلم جنوب الحسكة)، بعد مداهمة نفق كان يتواجد فيه.

وقال المركز الإعلامي لـ “قسد” إن وحدات مكافحة الإرهاب داهمت، فجر الثلاثاء، نفقاً كان يتواجد فيه “أبو حارث العراقي”، القيادي وأمني الحدود السورية العراقية في التنظيم، ومسؤول الاغتيالات جنوب الموصل والقائد الأمني لما كان يطلق عليها التنظيم اسم “ولاية ديالى” عام 2013.

وأشار المركز إلى أن العراقي حوصر في النفق مع أحد أعضاء خليته، وقتلا بعد رفضهما الاستجابة لنداءات القوات لهما من أجل الاستسلام.

وكانت “قسد” قد أعلنت قبل ذلك اعتقالها لأحد عناصر تنظيم “داعش” خلال عملية مداهمة في قرية تل جعابي في ريف دير الزور الشرقي. مشيرة إلى أنها استولت على كميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة إضافة إلى عبوات ناسفة كانت بحوزته، مجهزة لتنفيذ عمليات إرهابية.

في سياق متصل أعلنت قوات الأمن الداخلي في #دير_الزور عن تفكيكها لدراجة نارية #مفخخة، كانت مركونة على جانب الطريق بمنطقة زغيرة الجزيرة بريف دير الزور الشرقي.

وسبق أن أعلنت “قسد” عن مقتل 4 قيادات من تنظيم “داعش” خلال أقل من شهر، من بينهم #المسؤول_المالي لخلايا داعش في ريف دير الزور.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.