قصف مخزن الأسلحة في هيت استهدف فصيل سُني مقرب من إيران.. التفاصيل الكاملة

قصف مخزن الأسلحة في هيت استهدف فصيل سُني مقرب من إيران.. التفاصيل الكاملة

خاص ـ الحل العراق

كشف قيادي في حشد “عشائر” محافظة #الأنبار، اليوم الثلاثاء، التفاصيل الكاملة لعملية التفجير الذي استهدف واحد من مخازن العتاد والأسلحة بقضاء هيت غربي المحافظة.

القيادي قال”الحل العراق” إن «التفجير  حدث بمقر #الحشد التابع لعشيرة البومحل، هو ناجم عن #قصف جوي، وإن #الصواريخ التي انفجرت تطايرت في #الصحراء بحدود 11 كيلو متر مربع».

لافتاً إلى أن «الحشد العشائري لا يمتلك سوى مجموعة أسلحة بسيطة عبارة عن قذائف قريبة المدى وأسلحة #رشاشة، وليس لديه صواريخ بعيدة المدى وأسلحة كبيرة إطلاقاً».

وأضاف القيادي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن «الحشد العشائري الموجود في هيت، علاقته طيبة مع #القوات_الأميركية التي تتواجد في قاعدة #عين_الأسد بناحية #البغدادي، ولكن الفصيل الذي تم استهداف أسلحته يعتبر من المقربين للحشد الشعبي وتحديداً كتائب #حزب_الله ولواء الطفوف».

وأشار إلى «عدم وجود #خسائر بشرية، ولكن الخسائر #المادية كبيرة جداً، ورغم وصول فرق #الدفاع_المدني واستنفارها الكامل لكن المخزن تعرض لدمار شبه كامل».

وتتعرض بين فترة وأخرى مخازن الأسلحة التابعة للحشد الشعبي في بغداد والمحافظات العراقية إلى #تفجيرات مستمرة ، فيما تتهم قيادات #الحشد_الشعبي، إسرائيل وأميركا بالوقوف وراء هذا القصف فيما تلتزم #الحكومة_العراقية الصمت.

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.