إردوغان يستعطف ترامب: أنت صديقي المقرّب تعال لزيارتنا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

تمنى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن يقوم نظيره الأمريكي دونالد ترامب بزيارة لتركيا، معتبراً خطوته تتويجاً للتقارب بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقباله #وزير_التجارة_الأمريكي «ويلبور روس» والوفد المرافق له، أمس الثلاثاء، في العاصمة التركية #أنقرة، قائلاً: «أثق أن زيارة السيد ترامب لدولتنا ستكون تتويجاً للحوار المتقارب بيننا».

وكشف #إردوغان على هامش اللقاء، أنه «سيتم البدء في التفاوض حول #اتفاقية_التجارة_الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية. داعياً إلى دخول المزيد من الشركات الأمريكية باستثماراتها في السوق التركي».

وعاد الرئيس التركي، لوصف نظيره الأمريكي، بـ«الصديق المقرب»، زاعماً أنه: «تناولت مع صديقي المقرّب #ترامب سبل بدء #مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة».

وأضاف في وصفه «لدينا حوار قوي وودود مع صديقي المقرّب الرئيس ترامب. نحن على تواصل باستمرار. أنا أثق أن زيارة السيد ترامب لدولتنا ستكون تتويجًا للحوار المتقارب بيننا».

من الجدير بالذكر، أن إردوغان أرسل دعوة إلى ترامب لزيارة #تركيا العام الماضي، وقال في إحدى تصريحاته أن الزيارة ستكون في تموز/ يوليو الماضي، لكن الرئيس الأمريكي لم يعلن حتى الآن عن موعد الزيارة. بالإضافة لتجميد #واشنطن مشاركة أنقرة في مشروع تصنيع المقاتلات F- 35″” بعد التوتر الذي حصل بين الدولتين على خلفية إصرار تركيا الحصول على منظومة الدفاع الروسية المتطورة S- 400.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Sx5tZ
المزيد