العراق.. القبض على خلية “أمراء الصحراء” التابعة لداعش

رصد ـ الحل العراق

كشف # #الخبير الأمني المقرب من الحكومة العراقية، فاضل أبو رغيف، اليوم الأربعاء، عن إلقاء # #القبض على خلية “أمراء الصحراء” التابعة لتنظيم “#داعش”.

أبو رغيف، قال في تصريح صحفي نقله موقع “روسيا اليوم”، إن «خلية الصقور فككت أخطر مجموعة #داعشية تسمى أمراء الصحراء وهم أشد الناس معرفة بأحوال الصحراء الغربية والشرقية من البلاد، وكانوا يمثلون خط سير # #العجلات ونقل الانتحاريين من # #سوريا إلى # #القائم ومن #القائم إلى # #الرطبة وكيلو 160 والفلوجة».

وأضاف: «الأهداف الأخيرة بالنسبة لهذه الخلية، كانت بنقل الانتحاريين إلى # #محافظات جنوبية ضمن ما يسمى بولاية # #الجنوب ».

مشيراً إلى أن «الملقى #القبض عليهم مسؤولون عن عمليات إرهابية سابقة مثل # #تفجير “مطعم فدك” في #الناصرية وسيطرة # #الآثار في # #بابل ، ومحاولة اقتحام سجن # #الناصرية بـ200 إرهابي».

وتابع أن « #الإرهاب يين الذي قبض عليهم همل كل من: بندر وشقيقه مطلك ومسؤول شؤون # #النقل أبو هاشم ووالي #الرطبة الذي تسلم الإمارة # #العسكرية عن المقتول # #شاكر_وهيب ».

يأتي هذه بالتزامن مع إعلان جهاز # #مكافحة # #الإرهاب ، أمس الثلاثاء، شنّ غارات عنيفة على مواقع لعناصر تنظيم “#داعش” في محافظة # #صلاح_الدين ، ضمن حملة أطلق عليها “عمليات التراب الأسود”، وتستهدف ما تبقى من التنظيم.

جديرٌ بالذكر، أن تنظيم “داعش” سعى إلى الاختباء في أدغال وصحاري ال #محافظات التي خسرها بعد معركته مع القوات العراقية، خلال السنوات الثلاث الماضية.

تحرير ـ وسام البازي