تواصل فصائل #غصن_الزيتون انتهاكاتها بحق أهالي #عفرين والتي كان كان أخرها جرح أربعة مدنيين بينهم امرأتين عند محاولتهم منع الفصائل من اعتقال رجال من قرية #كفر_صفرة بناحية #جنديرس.

وذكرت مصادر متقاطعة أن عناصر من فصيل #سمرقند أطلقت النار على مدنيين من قرية #كفر_صفرة بعد محاولة النساء منع اختطاف الرجال والشبان، ما أسفر عن إصابة كل من “دلشان كوجر” و”زلوخ حسين” و”محمد وخليل برمجة”، فيما قطعت أحد أصابع الأخير نتيجة إطلاق النار.

وأكد مركز عفرين الإعلامي اعتقال الجرحى وفرض حظر للتجوال داخل القرية، فيما وثقت منظمة حقوق الإنسان في #عفرين اعتقال 16 مدنياً من قبل عناصر سمرقند.

وأشارت المنظمة إلى أن المداهمات حدثت بعد رفض المدني “محمد عبد الرحمن خليل” طلب عناصر فصيل سمرقند مدهم بمادة المازوت، نتيجة تراكم ديونهم، ما دفعهم إلى ضربه أمام عدد من سكان القرية والنازحين إليها، وما أدى بدوره إلى تدخل بعض المدنيين للدفاع عن صاحب المتجر، فكانت النتيجة أن اختطف 15 مدنياً على يد الفصيل المذكور وتوجيه لهم تهمة التعامل مع #الإدارة_الذاتية السابقة.

وفي السياق، اختطفت مجموعة مسلحة راعياً من قرية #برج_عبدالو جنوب عفرين، التي يسيطر عليها فصيل #الحمزات، واحتجزته معه نحو 70 من رؤوس الماشية التي يملكها، لتطلق سراحه في الجبل الواقع جنوب شرقي القرية، ومن ثم تقوم بسرقة رؤوس الماشية و اقتيادها باتجاه قرية قرزحيل التي يسيطر عليها فصيل #أحرار_الشام.

كما ذكرت المصادر اختطاف مدنيين من قريتي #الغزاوية جنوب عفرين وقرية #شيخ_هيتكو شمال عفرين بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة.

الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.