رصد ـ الحل العراق

كشف #الخبير الأمني المقرب من الحكومة العراقية، فاضل أبو رغيف، اليوم الأربعاء، عن إلقاء #القبض على خلية “أمراء الصحراء” التابعة لتنظيم “#داعش”.

أبو رغيف، قال في تصريح صحفي نقله موقع “روسيا اليوم”، إن «خلية الصقور فككت أخطر مجموعة #داعشية تسمى أمراء الصحراء وهم أشد الناس معرفة بأحوال الصحراء الغربية والشرقية من البلاد، وكانوا يمثلون خط سير #العجلات ونقل الانتحاريين من #سوريا إلى #القائم ومن القائم إلى #الرطبة وكيلو 160 والفلوجة».

وأضاف: «الأهداف الأخيرة بالنسبة لهذه الخلية، كانت بنقل الانتحاريين إلى #محافظات جنوبية ضمن ما يسمى بولاية #الجنوب».

مشيراً إلى أن «الملقى القبض عليهم مسؤولون عن عمليات إرهابية سابقة مثل #تفجير “مطعم فدك” في الناصرية وسيطرة #الآثار في #بابل، ومحاولة اقتحام سجن #الناصرية بـ200 إرهابي».

وتابع أن «الإرهابيين الذي قبض عليهم همل كل من: بندر وشقيقه مطلك ومسؤول شؤون #النقل أبو هاشم ووالي الرطبة الذي تسلم الإمارة #العسكرية عن المقتول #شاكر_وهيب».

يأتي هذه بالتزامن مع إعلان جهاز #مكافحة #الإرهاب، أمس الثلاثاء، شنّ غارات عنيفة على مواقع لعناصر تنظيم “#داعش” في محافظة #صلاح_الدين، ضمن حملة أطلق عليها “عمليات التراب الأسود”، وتستهدف ما تبقى من التنظيم.

جديرٌ بالذكر، أن تنظيم “داعش” سعى إلى الاختباء في أدغال وصحاري المحافظات التي خسرها بعد معركته مع القوات العراقية، خلال السنوات الثلاث الماضية.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.