بغداد 31°C
دمشق 23°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
العاصمة أربيل تنتخب محافظاً جديداً لها   - الحل نت
تلتمر شن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أمس هجوماً باتجاه بلدة تمر في ريف الحسكة، الواقعة تحت سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة بفصائل أخرى.
ودارت اشتباكات عنيفة بين وحدات حماية الشعب وإلى جانبها قوات حرس الخابور 
والمجلس العسكري السرياني ضد عناصر داعش من جهة أخرى، في قرى تل مغاص وتل نصري والخريطة الواقعة في محيط تل تمر، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن ثمانية مقاتلين من التنظيم، وعدد من عناصر الوحدات وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
كما نقل المرصد عن قيادي آشوري تعبيره عن خشيته من قيام التنظيم بنقل المختطفين الآشوريين (الذين تم إعلان الإفراج عنهم دون خروجهم من مناطق التنظيم) واستخدامهم كدروع بشرية في المعركة.
وكان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قد شن في الثالث والعشرين من شهر شباط (فبراير) الماضي، هجوماً على القرى ذات الأكثرية الآشورية المحيطة لتل تمر، تمكن خلاله من أسر أكثر من 200 شخص. وأفرج التنظيم عن 24 منهم بعد أيام قليلة بوساطات من العشائر، ثم تم الإعلان عن الإفراج عن الباقين بعد صلاة الجمعة الماضية، لكنهم مازالوا موجودين في المناطق الواقعة تحت نفوذ التنظيم.

العاصمة أربيل تنتخب محافظاً جديداً لها  


رصد- الحل العراق

أفادت وسائل إعلام كردية، أن مجلس محافظة #عاصمة #إقليم_كردستان، #أربيل انتخب بالأغلبية المطلقة، اليوم الخميس، #الأكاديمي الحقوقي «فرست صوفي» 41 عاماً، محافظاً جديداً لأربيل خلفاً لـ «نوزاد هادي» الذي شغل المنصب لـمدة 15 عاماً.

وصوت 27 عضواً من أصل 28 لصالح انتخاب صوفي محافظاً، ليكون بذلك المحافظ الـ 41 الذي يشغل المنصب منذ تحويل مدينة أربيل إلى محافظة في أربعينيات القرن المنصرم.

وبعد عملية الانتخاب التي تمت في مجلس المحافظة، تعهد صوفي بـ«التعاون الجدي مع مجلسها خلال تأدية مهام عمله»، حيث سيرفع مجلس المحافظة مصادقته إلى #مجلس_وزراء إقليم كردستان، الذي بدوره سيحيله إلى #رئاسة_الإقليم لإصدار مرسوم بتعيين صوفي رسمياً في المنصب قبل ان يؤدي اليمين القانونية محافظاً للعاصمة أربيل.

وتجدر الإشارة، أن المحافظ الجديد #فرست_صوفي_علي، هو أكاديمي حاصل على شهادة الدكتوراه في #القانون من #جامعة #صلاح_الدين، عمل أستاذاً جامعياً، وكان نائباً سابقاً في #برلمان_كردستان، كما وسبق أن شغل عضوية #الهيئة_الاستشارية القانونية في ديوان رئاسة إقليم كردستان.

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات