بعد عقود من فرضها.. سعوديات يخلعن العباءة السوداء

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

شاركت نساء سعوديات صورا لهن على وسائل التواصل الاجتماعي مرتدين ثياب ملونة وعباءات مفتوحة أو ملونة، للاحتجاج على قيود المجتمع المفروضة عليهن.

وخلعت المواطنة السعودية، مشاعل الجالود (33 سنة)، العباءة السوداء التي اعتادت على ارتدائها كباقي السعوديات، مفضلة التجول في المراكز التجارية بملابس ملونة.

من جهتها، قالت الشابة مناهل العتيبي (25 عاما) لوكالة “فرانس برس”: “منذ أربعة أشهر، منذ أن جئت إلى الرياض، وأنا لا أرتدي العباءة”، مضيفة: “أعيش مثلما أريد، أتصرف بحرية، لست مقيدة، لا يفرض علي لباس لست مقتنعة به”.

وتضيف في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي: “صحيح إنه من خلال تجربتي مع بعض الدوائر الحكومية على أرض الواقع تأكدت إن مثل هاللبس محتشم وفقاً للذوق العام ،لكن برضوا شكراً لكل شخص رفع علي بلاغ بهدف تخويفي ،بدونكم أنا ما كنت راح أقطع الشك باليقين” .

وتعلق الجالود بخصوص قانونية خلع العباءة: “ليست هناك قوانين واضحة، ولا حماية. قد أتعرض للخطر أو أتعرض لاعتداء من قبل المتطرفين دينيا لأنني أسير من دون عباءة”، وفق “فرانس برس”.

الصورة من: أ ف ب

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/b7AxI
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد