بغداد 19°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
الحشد الشعبي: جميع مخازن أسلحتنا باتت خارج الأحياء السكنية - الحل نت

الحشد الشعبي: جميع مخازن أسلحتنا باتت خارج الأحياء السكنية


خاص ـ الحل العراق

أكد القيادي في #الحشد_الشعبي #علي_الحسيني، اليوم الجمعة، أن جميع مخازن أسلحة الحشد، بمختلف أنواعها باتت خارج #المدن والأحياء السكنية، في كافة المحافظات.

الحسيني، قال لمراسل “الحل العراق“، إن «الحشد الشعبي، وبتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة #عادل_عبدالمهدي عمل منذ فترة طويلة على نقل مخازن #أسلحة الحشد، بمختلف أنواعها، إلى خارج المدن».

مبيناً أن «هذه العملية تمت بشكل تدريجي منذ فترة طويلة، قبل الانفجارات التي استهدفت مقرات ومعسكرات الحشد الشعبي، كما تمَّ جرد كافة #الأسلحة، وتسجيلها لدى الجهات #الحكومية المختصة».

وأضاف أنه «كافة المدن والأحياء السكنية بجميع المحافظات #العراقية، هي خالية من مخازن أسلحة الحشد، وهناك بعض الأسلحة الخفيفة، في القواعد #العسكرية والأمنية التابعة لقوات #الجيش العراقي والشرطة، وليس الحشد».

ولفت الحسيني إلى أن «مخازن أسلحة الحشد الشعبي، جميعها مسجلة لدى #الحكومة العراقية، وهي تابعة للدولة، وليست تابعة لأي فصيل أو لواء في الحشد، وأي عملية نقل لأي نوع من الأسلحة تتم بعلم وتنسيق الجهات الحكومية المختصة، بخزن الأسلحة».

وتعرضت مخازن الأسلحة التابعة للحشد الشعبي في بغداد والمحافظات العراقية إلى #تفجيرات مستمرة ، فيما تتهم قيادات #الحشد_الشعبي، #إسرائيل وأميركا بالوقوف وراء هذا القصف فيما تلتزم #الحكومة_العراقية الصمت.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات