بغداد 25°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

An Islamist Syrian rebel group Jabhat al-Nusra fighter talks on a walkie-talkie while carrying his weapon on Al-Khazan frontline
نفت جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في سوريا)، في بيان رسمي، الخبر الذي نشرته وكالة رويترز منذ أيام تحت عنوان "جبهة النصرة قد تنفصل عن تنظيم القاعدة لتشكل كياناً جديداً".

كما أبدت النصرة "تفاجؤها بكم الأكاذيب والتلفيقات التي احتواها الخبر"، مشيرة إلى أنه "لا أساس لها من الصحة بتاتاً".

وأشارت النصرة إلى أنها لم تجتمع مع المخابرات القطرية، ولم تبحث عن تمويل من قطر أو دول الخليج كما ادعت الوكالة، لأن هذا "يتنافى مع الأسس التي قامت عليها النصرة منذ البداية". مطالبةً وكالة رويترز بـ"التحلي بالمهنية والدقة والمصداقية..وتقديم اعتذار عما احتواه منشورها".

وكانت وكالة رويترز قد تحدثت في التحقيق الذي نشرته منذ بضعة أيام عن دراسة النصرة الانفصال عن القاعدة، وعن لقاءات لأميرها الجولاني مع عدد من القيادات المخابراتية الخليجية، بهدف دراسة الدعم الذي ستحصل عليه الجبهة في حال انفصالها.

كما ذكرت الوكالة أن النصرة ستسعى لتشكيل كيان الجديد بعد انفصالها يضم (جبهة النصرة، وجيش المهاجرين والأنصار، وعدد من الألوية الصغيرة)، وأشارت إلى أنه لا يوجد اتفاق بين جميع القادة على القرار الجديد، مما سبب تأخير في الإعلان.

دراسة: جثثُ الموتى تتحرك داخل القبور


رصد ـ الحل العراق

كشفت #دراسة أجرتها مؤسسة #أسترالية، في منشأة #سرية متخصصة قرب #سيدني، مؤخراً أن #جثث الموتى تتحرك أثناء تحللها.

وأفادت الدراسة أن «المؤسسة الأسترالية وضعت كاميرات زمنية في منشأة لأبحاث الجثث والموتى، وتمكنت من تسجيل حركة جثث #الموتى أثناء تحللها».

وقالت الباحثة في المؤسسة الأسترالية للبحوث التجريبية لتاريخ الجثث #أليسون_ويلسون إن «هذا الاكتشاف قد يكون مهما للتحقيقات في #الجرائم والقتلى»، بحسب ما ذكرت صحيفة “ذي سترايت تايمز”.

وأضافت: «ما توصلنا إليه هو أن #الأذرع كانت تتحرك بصورة واضحة، بحيث أنه إذا كانت الأذرع موضوعة تحت الجثة، فإنها ستنتهي بجانب #الجثة».

والتقطت الكاميرا صوراً للجثث مرة كل نصف ساعة وعلى مدار 17 شهراً، تبين أن «أطراف الجثث كانت تتحرك أثناء عملية #جفاف وتحلل الجثث»، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة والبث #الوطنية الأسترالية “إيه بي سي”.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات