بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
وداعاً للصيف.. درجات حرارة "باريسية" في العراق - الحل نت

وداعاً للصيف.. درجات حرارة “باريسية” في العراق


رصد ـ الحل العراق

تنخفض درجات #الحرارة في معظم مناطق البلاد، وهو ما يؤكده مختصون بالأرصاد الجوية بأن فصل الصيف اللاهب في #العراق قد انتهى، فيما يتوقع آخرون عودة درجات الحرارة للارتفاع بشكل مؤقت خلال الأسبوع المقبل.

الخبير بالأرصاد الجوية، #واثق_السلامي، قال في منشور على صفحته في “فيسبوك” إنه «خلال اليوم الجمعة سيستمر استقرار الطقس ولا وجود لأي تغيير محتمل بسبب استمرار الضغط الجوي المداري القابع في اجوائنا».

وأضاف أن «نشاط #الرياح سيتراجع ما عدا الأجزاء الجنوبية الشرقية حيث تنشط فيها الرياح بسرعة تصل إلى ٤٠ كم خصوصاً شرق مدينتي #البصرة وميسان».

مؤكداً أن «درجات الحرارة العظمى مقاربة ليوم أمس الخميس ومن المتوقع ان تسجل: #دهوك ٣٢، ونينوى ٣٦، وأربيل ٣٥، والسليمانية ٣٠، وكركوك ٣٦، وصلاح الدين ٣٨، أما بغداد ٣٩، وديالى ٣٩، والانبار ٣٨، وبابل ٣٩، وكربلاء ٣٨، والديوانية ٤٠، وواسط ٤٠، والنجف ٤٠، والسماوة ٤١، وذي قار ٤٢، وميسان ٤١، والبصرة ٤٣».

وبيَّن السلامي أن «صراع النظم الضغطية يزداد مع انطلاق فصل #الخريف فلكياً يوم ٢٣ أيلول وبداية التغيير ستظهر خلال ما بقي من هذا الشهر».

مشيراً إلى أن «بداية التقلبات الخريفية المعروفة في كل #المواسم ومفاجئات الموسم ستتجلى للعيان خلال الفترة المقبلة».

لافتاً إلى أن «الأسبوع المقبل وحسب التحديثات الأخيرة يتوقع أن تعود درجات الحرارة للارتفاع مؤقتاً لتكون أعلى من معدلاتها العامة كذلك يتوقع تحول مؤقت للرياح إلى الاتجاه الجنوبي الشرقي (يوم الأحد) لترتفع معدلات #الرطوبة قليلاً».

وشهد العراق خلال فصل الصيف ارتفاعاً هائلاً في درجات #الحرارة التي تجاوزت غالباً 50 درجة مئوية في بعض المناطق، وفي بعض الحالات تدعو موجات الحر #الحكومة الاتحادية في #بغداد، إلى تعطيل الدوام الرسمي في جميع #الدوائر الرسمية.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات