شهدت مدينة #عفرين، اليوم، سلسلة تفجيرات، أحدها كان نتيجة انفجار سيارة مفخخة على طريق راجو، واثنان نتجا عن سقوط قذيفتي هاون وسط المدينة، ما أدى إلى وقوع ضحايا، تضاربت الأنباء حول عددهم.

وانفجرت سيارة مفخخة صباح اليوم، في أحد الشوارع الفرعية على طريق راجو بالقرب من مبنى “لقمان سنتر”. قالت مديرية الدفاع المدني في حلب أن 25 مدنياً أصيبوا نتيجة الانفجار.

و تضاربت الأنباء حول عدد الضحايا حيث ذكر نشطاء وصفحات محلية ووسائل إعلام، أن 13 مدنياً أصيبوا بينهم 6 حالات خطرة نقلوا إلى مشافي داخل الأراضي التركية.

وسقطت قذيفتا هاون على مبنى وسط عفرين القديمة، بالقرب من جامع الشيخ شواخ، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى وأضرار مادية. بحسب ما ذكر مركز عفرين الإعلامي. فيما قالت مديرية #الدفاع_المدني بحلب إن قصفاً بواسطة قذيفتين على مدينة عفرين أسفر عن وقوع ثلاث إصابات، دون تفاصيل إضافية.

وتوقع نشطاء من المدينة أن تكون فصائل #”غصن_الزيتون” من تقف وراء القصف “الذي تم من منطقة قريبة”، ناقلين عن مصادر محلية أنها سمعت صوت الإطلاق والانفجار تباعاً، مرجحين أن تكون الفصائل مسؤولة عن ذلك.

وتشهد منطقة عفرين حالة أمنية مضطربة، تقول منظمات حقوقية دولية إنها ناجمة عن تنافس فصائل “غصن الزيتون”، فيما وصفت دراسة حديثة الأوضاع في المنطقة بـ”الفوضى المنظمة”، مؤكدة أن تركيا “تسعى عبر ذلك إلى تنفيذ أجندتها في إحداث تغيير ديمغرافي باستخدام الفصائل”.

و وصفت #لجنة_التحقيق_الدولية_حول_سوريا، أول أمس الأربعاء، الأوضاع في منطقة عفرين والمناطق المجاورة لها بـ”الرهيبة”، متهمة فصائل “غصن الزيتون” بأنها لا تزال ترتكب “جرائم حرب” تتمثل في أخذ الرهائن والمعاملة القاسية والتعذيب والنهب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.