رصد ـ الحل العراق

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” #الأميركية، اليوم الجمعة، أن إدارة الرئيس #دونالد_ترامب وافقت على تقديم #معلومات أساسية حول تورط السعودية في هجمات 11 سبتمبر/أيلول #الإرهابية، بعد ضغوط مكثفة من قبل عائلات الضحايا.

وذكرت الصحيفة في تقريرٍ لها، أن «أسر الضحايا حثت الحكومة لشهور على نشر تلك المعلومات، وأبلغوا الرئيس ترامب في رسالة، في الآونة الأخيرة، أن ذلك من شأنه أن يساهم أخيرًا في كشف #الحقيقة كاملة وانتزاع العدالة من المملكة العربية السعودية».

وأشارت إلى أن «مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، مستشهدًا بالطبيعة الاستثنائية للقضية، ذكر أنه سيقدّم اسم المسؤول #السعودي الذي كانت العائلات تريد معرفته أكثر من سواه، لكنه لن يكشف أية معلومات أخرى طلبوها».

وطلبت العائلات، بحسب التقرير، بـ«تلك الوثائق للاستفادة منها في رفع دعوى ضد السعودية بتهمة #المساعدة في تنسيق هجمات 11 سبتمبر».

وكانت وكالة “أسوشييتد برس” قد كشفت، قبل نحو أسبوع، أن وزارة #العدل الأميركية تدرس ما إذا كانت ستكشف عن اسم يسعى إليه المدعون في قضية مستمرة منذ وقت طويل، تستهدف الربط بين الحكومة السعودية وهجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 على #الولايات_المتحدة.

ويواجه المدعي العام ويليام بار مهلة في وقت لاحق لحجب أو إصدار الاسم المتضمن أخيراً في ملفات مكتب التحقيقات الاتحادي “إف بي آي”، بحسب “وول ستريت جورنال”.

وتزعم الدعوى المرفوعة من قبل ضحايا مصابين وعائلات الضحايا وغيرهم، أن موظفين في الحكومة السعودية ساعدوا عن علمٍ في مخطط خطف #الطائرات، رغم نفي الحكومة السعودية مراراً أي ضلوع لها في الهجوم.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.