مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يحذف علم الثورة السورية ومعارضتها

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يحذف علم الثورة السورية ومعارضتها

حذفت إدارة «مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي»، علم الثورة السورية الذي تعتمده المعارضة السورية منذ الاحتجاجات السلمية عام 2011، خلال افتتاح المهرجان، مقدمة اعتذارها للفنانين السوريين الذين حضروا الفعالية باسم الحكومة السورية.

وأصدرت إدارة المهرجان بياناً عن الواقعة، قائلةً إنه: «نتاجا لوضع مجموعة أعلام لدول مختلفة في فيلم افتتاح المهرجان، فقد تصور البعض وجود علم الانتداب لدولة سوريا الشقيقة».

وأضافت الإدارة أنه وبناء على ما حدث: «تعتذر إدارة المهرجان عن أي سوء فهم قد حدث بناء على ذلك، ونحن نقدر ونرحب دائما بأشقائنا #الفنانين_السوريين ونحيي صمودهم»، وفقاً لصحيفة «الوطن» شبه الرسمية.

وأكدت إدارة #مهرجان_القاهرة_الدولي_للمسرح_المعاصر والتجريبي، أنه «تم حذف العلم الذي تسبب بالمشكلة، وتم وضع علم الجمهورية العربية السورية في مكان بارز، مشددة على دوام الأخوة والصداقة بين #مصر وسوريا».

تجدر الإشارة إلى أن #سوريا تشارك في المهرجان عبر مسرحية «اعترافات زوجية»، إذ يضم الحضور السوري (المخرج مأمون الخطيب، والممثلين رنا جمول، ومالك محمد، ومهندسي الديكور نزار البلال، وريم شمالي، ومسؤولة الإضاءة ريم محمد، ومصممة الماكياج منور عقاد)، وسيتم عرض المسرحية السورية اليوم وغداً على على مسرح #دار_الأوبرا_المصرية.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.