اعتقال أربع خلايا لـ “داعش” وتفكيك صهريج مفخخ في ديرالزور

اعتقال أربع خلايا لـ “داعش” وتفكيك صهريج مفخخ في ديرالزور

بفارق 24 ساعة، أعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية (قسد)، اعتقال أربع خلايا لعناصر (داعش) قبيل تنفيذهم لعملية في إحدى قرى ريف دير الزور، فيما فككت قوى الأمن الداخلي في #الإدارة_ الذاتية شاحنة مفخخة بنحو 500 كلغ من مادة شديدة الانفجار في بلدة هجين.

وقال المركز الإعلامي لـ “قسد” إن اعتقال أربع خلايا لتنظيم (داعش) احبط عملية كانت تستهدف قرية الكشكية في ريف دير الزور الشرقي يوم أمس الجمعة.

وأضاف المركز أن الخلايا اعتقلت في مدخل قرية كشكية، وكان بحوزتها كميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، كما تم احتجاز عربة من نوع فان (H-1).

وأعلنت قوات الأمن الداخلي التابعة للإدارة الذاتية، إنها فككت صهريجاً مفخخاً بأكثر من 500 كغ من مادة الـ (C4) شديدة الانفجار، مشيرة إلى أن قوتها تعادل قوة 2500 كلغ من مادة الـ (TNT).

و أوضحت القوات أن فرق الهندسة قامت بتفكيك الصهريج في الريف الغربي لبلدة #هجين، موضحة أن 21 عبوة (كالوناً) كانت تحوي كل منها على 25 كلغ من الـ (C4)، كانت موضوعة داخل الصهريج.

وتشهد أرياف دير الزور التي خرجت أخيراً من سيطرة التنظيم الإرهابي، نشاطاً لخلاياه النائمة، رغم التشديد الأمني الكبير وحملات التمشيط التي تقوم بها “قسد” بدعم من #التحالف_الدولي.

وكانت قسد قد أعلنت في الـ10 من أيلول الجاري، مقتل “أبو حارث العراقي” القيادي و” مسؤول الاغتيالات” في تنظيم الدولة (داعش) شمال بلدة #الشدادي، بعد مداهمة نفق كان يتواجد فيه. فيما سبق ذلك اعتقال 4 قياديين آخرين للتنظيم في عمليات منفصلة جرت في أقل من أسبوعين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.