البرلمان يتجاهل مناقشة قصف “معسكرات الحشد”.. عودة ميمونة بلا أهداف

البرلمان يتجاهل مناقشة قصف “معسكرات الحشد”.. عودة ميمونة بلا أهداف

رصد ـ الحل العراق

بعد عطلة #تشريعية دامت لأكثر من 35 يوماً، باشر #مجلس_النواب، اليوم السبت، فصله التشريعي الثالث، بجدول أعمالٍ لا يتضمن قصف “مقرات الحشد” أو ملف استكمال الكابينة الوزارية.

وبحسب جدول أعمال الجلسة، نُشر على موقع الدائرة #الإعلامية لمجلس النواب، إن البرلمان سيُناقش «قانون التعديل الأول لقانون #زراعة الأعضاء البشرية، ومنع الاتجار بها، ومناقشة قانون انضمام العراق إلى اتفاقية يونسكو بشأن حماية #التراث الثقافي المغمور بالمياه».

من جهته، قال النائب عن “تيّار الحكمة” #جاسم_البخاتي، إن «البرلمان سيعمل خلال الأسبوع الأول من فصله التشريعي الجديد على حسم #المشاريع المُعطلة، ومنها استجواب أربعة #وزراء».

مبيناً أن «البرلمان لن يستجوب أي وزير خلال الأسبوع الأول والذي يليه من بدء السنة التشريعية الثانية، وهناك مشاريع ما زالت معطلة، وستأخذ الأسبقية في المناقشة، وبعدها سيتم الذهاب نحو المواضيع الأخرى».

من جهته، أشار النائب عن “الفتح” #عامر_الفايز، إلى أن «ملف قصف معسكرات ومستودعات #الحشد_الشعبي ما تزال بيد #الحكومة العراقية، وقد وعد رئيس الوزراء #عادل_عبدالمهدي بإعلان نتائج التحقيق خلال الأيام المقبلة».

مشيراً في اتصالٍ مع “الحل العراق“، إلى أن «وزارة #التربية الشاغرة، هي أيضاً خارج سياق عمل البرلمان، لأن الملف حكومي، ومتى ما أعلن عبدالمهدي عن وجود مرشح جديد للوزارة، سيُدرج البرلمان هذه الفقرة على جدول أعماله».

وشهدت الفترة التي غاب عنها البرلمان، سلسلة من الأحداث، كان أبرزها تعرض معسكرات تابعة للحشد الشعبي، في ثلاث محافظات للقصف، فيما ظلّت وزارة التربية بلا وزير، منذ سنة على تشكيل الحكومة برئاسة عبدالمهدي.

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.