خاص – الحل العراق

أكد النائب عن #الاتحاد_الوطني_الكردستاني، #حسن_آلي، اليوم السبت، أن #الحكومة_الاتحادية ستقوم بتحويل مبلغ 51 مليار يوم غد الأحد إلى #إقليم_كردستان.

آلي قال لمراسل “الحل العراق”: إن «المبالغ المرسلة من قبل الحكومة الاتحادية ستكون مخصصة للفلاحين الذين باعوا #القمح لوزارة التجارة العراقية للسنوات الماضية».

لافتاً إلى أن «هذه هي الدفعة الثالثة من مستحقات #الفلاحين التي تقوم #بغداد بإرسالها للإقليم، وستوزع على المحافظات الثلاثة ( #أربيل ، #دهوك ، #السليمانية )  بالتساوي بواقع 17 مليار لكل محافظة ».

وأضاف أن «الفلاحين مازالوا يطلبون المبالغ الخاصة بالأعوام (2014، 2015) والتي لم ترسلها الحكومة العراقية، وسيتم مناقشتها خلال زيارة وفد حكومة إقليم كردستان الذي سيزور بغداد خلال اليومين المقبلين للتفاوض بشأن حل الملفات العالقة».

وكان المتحدث باسم #وزارة_التجارة في حكومة إقليم #كردستان #فتحي_المدرس قد أكد في وقت سابق لـ “الحل العراق”، على «إرسال الحكومة الاتحادية في بغداد مبلغاً قدرهُ 30 مليار دينار إلى الإقليم، وأودعتها في حسابات #البنك_المركزي (فرع #أربيل)، من أجل توزيعها على الفلاحين في إقليم كردستان».

وتتبادل بغداد وأربيل الوفود والزيارات في إطار #المساعي لحل المشاكل العالقة بين الجانبين، بعد فترةٍ من الركود وتبادل الاتهامات، خاصة بعد “الاستفتاء” الذي أجراه إقليم كردستان في أيلول عام 2017.

إعداد – محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.