رصد ـ الحل العراق

كشفت دراسة لجامعة “#نانشانغ” الصينية، عن العلاقة بين ضعف #الانتصاب وامراض #القلب الذي اعتبرته مؤشراً لإصابة وشيكة بنوبات قلبية.

وبحسب ما أورد موقع “هايل براكسيس” #الألماني، فإن «الدراسة توصلت إلى أن ضعف الانتصاب عند #الرجال يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية».

وقد شملت الدراسة، التي صنفت #العجز_الجنسي كمؤشر لإمكانية إصابة الرجال بنوبة قلبية، بتحليل بيانات 150 ألف #رجل يعانون من ضعف الانتصاب.

وتبيَّن أن «خطر الإصابة بالأمراض #التاجية لدى المتضررين يزيد بنسبة 59 %، فيما تصل نسبة إصابتهم بسكتة دماغية إلى 34 في المائة».

كما أوضح القائمون على #الدراسة أن «الرجال قد يعانون من ضعف الانتصاب لسنوات قبل ظهور أولى علامات أو أعراض تحيل على مشاكل في القلب أو الأوعية #الدموية، لكن في حالات أخرى كان ضعف الانتصاب هو أول إشارة تحذير للإصابة بأمراض القلب والشرايين».

وكان باحثون أستراليون، قد توصلوا قبل 6 سنوات، إلى أن حتى حالات ضعف الانتصاب الطفيفة  تشير بالفعل إلى الإصابة بأمراض القلب، حسبما نقل موقع “شبيغل أونلاين” الألماني.

وقتها، قال الباحثون الذين نشروا نتائج بحثهم في مجلة “PLoS Medicine”  إنه «كلما زادت حدة ضعف الانتصاب، كلما زاد خطر #الإصابة بأحد أمراض القلب والأوعية الدموية».

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.