إيطاليا: نَفّذْ هذا الشرط وأحصل على 27 ألف دولار ومسكن وراتب شهري

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أعلنت منطقة موليز الإيطالية، عن دفع 27 ألف دولار لكل شخص ينتقل إلى إحدى قراها الـ106 التي تعاني من قلّة السكان، وذلك من أجل منعها من الاحتضار، مشترطة على مقدم الطلب بفتح عمل تجاري من أجل الاستمرار والمساهمة في الاقتصاد المحلي.

وأوضح المجلس التابع للمنطقة، أن أي شخص يقبل بهذا العرض سيحصل على 700 يورو شهرياً أيضاً، أي ما يقارب 770 دولاراً لمدة ثلاثة أعوام لمساعدة السكان الجدد على الاستقرار فيها.

وتشتهر المنطقة صاحبة العرض بمساحاتها الخضراء، وبساتين الزيتون فيها، لهذا يتم تشجيع الشباب، والأزواج الذين لديهم أطفال، على التقديم لهذا المخطط الذي سيُطلق رسمياً من صباح الغد الإثنين.

وقال العضو في #المجلس_الإقليمي، #أنتونيو_تيديشي، وصاحب الفكرة في الوقت ذاته: «أريد أن تشهد منطقتي نهضةً، لتجنب تحول قراها الأصيلة إلى مدن أشباح»، وفقاً لـ”CNN”.

وأشار «تيديشي» إلى أنه «سيكون للسكان الجدد الحرية في بدء أي عمل تجاري يرغبون به للحصول على دعمهم المالي، مثل افتتاح نُزُل صغير، أو مطعم، أو حانة، أو مكتبة، أو مزرعة ريفية صغيرة».

من الجدير بالذكر، أن آلاف الأشخاص غادروا #منطقة_موليز_الإيطالية، في الأعوام الأخيرة، ووفق الإحصاءات الرسمية أن عدد الأشخاص الذين سكنوا فيها، انخفض بمقدار 9 آلاف شخص منذ عام 2014، ما قلل عدد سكان المنطقة إلى 305 ألف شخص فقط.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/DV2Mi
المزيد