بغداد 20°C
دمشق 17°C
الإثنين 26 أكتوبر 2020

 بعد تعرض منشأتها النفطية لهجمات حوثية.. ترامب يقدم دعمه الكامل للسعودية


رصد- الحل العراق

أدنت #الولايات_المتحدة_الأمريكية بشدة بالهجمات التي تعرضت لها منشأتي #نفط سعودية، من قبل جماعة “#الحوثي” اليمنية المرتبطة بإيران، فيما أعلنت عن دعمها الكامل للسعودية في الدفاع عن نفسها.

وقال #جود-ديري المتحدث باسم #البيت_الأبيض في بيان، إن «الولايات المتحدة ملتزمة بالحفاظ على #أسواق #النفط في حالة جيدة في أعقاب الهجوم على مصانع النفط #السعودية، من قبل جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع #إيران».

وأضاف أن «الولايات المتحدة تدين بشدة هجوم اليوم على البنية التحتية الحيوية للطاقة»، مشيراً إلى أن «الأعمال العنيفة ضد المناطق المدنية والبنية التحتية الحيوية للاقتصاد العالمي تؤدي فقط إلى تعميق الصراع وعدم الثقة».

وأكد ديري، على أن الرئيس الأمريكي #دونالد_ترامب قد تحدث في وقت سابق من يوم السبت، مع #ولي_العهد السعودي #الأمير #محمد_بن_سلمان لتقديم الدعم للسعودية في الدفاع عن نفسها».

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال”، قد أفادت في وقت سابق من يوم أمس، بأن «السعودية أُجبرت على وقف نحو نصف إنتاجها اليومي للنفط على خلفية الضربة الجوية للحوثيين على منشأتين نفطيتين لشركة #أرامكو».

وأعلنت الجماعة الحوثية مسؤوليتها عن تنفيذ الهجوم، على المنشأتين النفطيين لشركة “أرامكو” في محافظة #بقيق وهجرة #خريص، في عمليات شاركت فيها 10 طائرات مسيرة، وفق ما أعلنتها الجماعة عبر وسائل إعلامها.

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات