بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
بومبيو: إيران نفذت 100 هجوم على السعودية وشركة «أرامكو» من ضمنها - الحل نت

بومبيو: إيران نفذت 100 هجوم على السعودية وشركة «أرامكو» من ضمنها


أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن طهران تقف وراء ما يقارب من 100 هجوم على المملكة العربية السعودية، وأن عملية الاستهداف لشركة «أرامكو» من ضمنها بواسطة طائرات مسيرة.

جاء ذلك خلال تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، «تويتر» قائلاً: إن «إيران تقف وراء ما يقارب من 100 هجوم على المملكة العربية السعودية في حين يدعي روحاني وظريف الانخراط في الدبلوماسية».

وأوضح #بومبيو أنه «وفي خضم كل الدعوات إلى وقف التصعيد، شنت #إيران الآن هجوماً غير مسبوق على #إمدادات_الطاقة في العالم. ولا يوجد دليل على أن الهجمات جاءت من اليمن».

وفي السياق ذاته، كشف مصدر مطلع على مجريات التحقيقات باستهداف معملين لشركة #أرامكو_السعودية في #منطقة_بقيق، لشبكة الـ”CNN” أن «الهجوم تم بواسطة طائرات مسيرة (درون) أقلعت من #العراق وليس من #اليمن، وفقا للمعلومات الأولية».

يُشار إلى أن الوزير #مايك_بومبيو قد دعا في تغريدة منفصلة جميع الدول إلى إدانة الهجمات الإيرانية علنا وبشكل لا لبس فيه. وأن #الولايات_المتحدة ستعمل مع شركائها وحلفائها لضمان أن تظل أسواق الطاقة مزودة بشكل جيد، مؤكداً على «ضرورة محاسبة إيران على عدوانها».

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف


التعليقات