هدد قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني، أمير علي حاجي زاده، بضرب جميع القواعد والسفن الأمريكية في المنطقة، مشيراً إلى أنهم كانوا على توقع باحتمال اندلاع حرب مع أمريكا.

وأوضح قائد القوات الجوية في #الحرس_الثوري_الإيراني، اليوم الأحد، أن «إيران وأمريكا لا تنويان #الحرب لكن القوات الميدانية على تماس في مياه الخليج، ويمكن للحرب أن تندلع».

وشدد «حاجي زاده» على أن «جميع القواعد والسفن الأمريكية في المنطقة على بعد ألفي كيلومتر تقع في مرمى صواريخنا» وفقاً لـ«رويترز».

وكشف #قائد_القوات_الجوية أنه بعد إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، «وجهنا صواريخنا نحو قاعدتيّ #العديد في قطر والظفرة في الإمارات وبارجة أمريكية في #خليج_عمان».

ووفق تصريحات «حاجي زاده» فإن «احتمالية اندلاع حرب مع أمريكا كانت واردة حتى لو استهدفت #الولايات_المتحدة، أرضا خالية في #إيران ردا على #إسقاط_الطائرة_المسيرة».

تجدر الإشارة إلى أن التوتر بين إيران والولايات المتحدة تصاعد أكثر في منطقة الخليج بالآونة الأخيرة على خلفية قيام الحرس الثوري الإيراني بهجمات على سفن تجارية وناقلات نفط، بالإضافة لانتهاكات الحرس وتهديداته بضرب المصالح الأمريكية في المنطقة.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.