رصد- الحل العراق

دعا #السيناتور #الجمهوري البارز #ليندسي_غراهام، #الإدارة_الأميركية، إلى وضع مهاجمة المنشآت النفطية الإيرانية على الطاولة، وذلك في تعليقاً له على #الهجوم #الحوثي الذي استهدف معملين لتكرير #النفط في #السعودية.

وقال غراهام في سلسلة تغريدات له على حسابه في تويتر: «حان الوقت الآن أن تضع الولايات المتحدة على الطاولة مهاجمة #مصافي النفط الإيرانية، إذا واصلوا استفزازاتهم أو زادوا من #تخصيب_اليورانيوم».

وأضاف غراهام، وهو مقرب وثيق للرئيس الأميركي #دونالد_ترامب إن «هجمات السبت على شركة #أرامكو تظهر أن #إيران غير مهتمة بالسلام، وتسعى بدلا من ذلك إلى امتلاك #أسلحة_نووية وإلى الهيمنة الإقليمية».

وتابع العضو في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ إن «إيران لن تتوقف عن تصرفاتها السيئة حتى تواجه عواقب أكثر واقعية، مثل مهاجمة مصافيها النفطية، مما سيكسر ظهر النظام»، على حد وصفه.

وختم غراهام، قائلاً: «متمردو الحوثي المدعومون من إيران، والذين هاجموا مصافي النفط السعودية، يقدمون مثالاً آخر على الكيفية التي تعيث بها إيران الفوضى في #الشرق_الأوسط».

وأعلنت #الميليشيات #الحوثية المرتبطة بإيران، مسؤوليتها عن الهجوم بطائرات مسيرة على معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية للنفط، في محافظتي #بقيق و #الخريص، يوم أمس السبت، أحدهما يعتبر أكبر معمل لتكرير النفط بالعالم.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.