أوامر روسية للأسد بإنهاء مسألة اللجنة الدستورية… ومسودة أسماء الموالاة جاهزة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أفادت مصادر محلية في دمشق لموقع «الحل» بأن المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير #بوتين، ألكسندر #لافرنتييف، حمل مجموعة من الأوامر الروسية الجديدة إلى دمشق، جرى تسليمها إلى الرئيس بشار #الأسد، أبرزها تتعلق باللجنة الدستورية.

وكان لافرنتييف قد وصل إلى دمشق في زيارة رسمية، قبيل ساعات من اجتماع رؤساء الدول الضامنة في أنقرة والمقرر عقده صباح اليوم الإثنين.

وبحسب المصادر، فإن المبعوث الروسي قد طلب من الأسد إنهاء مسألة اللجنة الدستورية، وإقرار الأعداد النهائية وقائمة الأسماء التي تتألف من ثلاث كتل، واحدة للموالاة وثانية للمعارضة وثالثة تضعها الأمم المتحدة.

ومن المتوقع أن تصدر القائمة الرسمية بشكل نهائي خلال وقت قصير، علماً أن مسودة للأسماء انتشرت بين الأوساط السياسية، دون ورود تأكيد حول النسخة النهائية منها.

في سياق متصل، تؤكد مصادر موقع «الحل» أن العفو الرئاسي الذي صدر يوم الأحد كان من ضمن المطالب الروسية، وهذا العفو يعتبر استثنائياً من حيث البنود التي تناولها، والعفو عن كامل جرائم تتعلق بالإرهاب ووهن نفسية الأمة والعصيان المسلح.

ويرى مراقبون أن الروس يريدون بدء صفحة جديدة، ظهرت بوادرها من خلال تسارع الأحداث المتعلقة بمحاربة رجال الحرب، وتشكيل اللجنة الدستورية، وإصدار عفو شامل!

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/fYJXI
المزيد