البغدادي في كلمة صوتية: لا انتصارات على الأرض ونعدكم بمثلها في الجنة!

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

وجه زعيم تنظيم «داعش» أبو بكر البغدادي، خطاباً صوتياً لأنصاره، وصفه المختصون بالشؤون الجماعات الإسلامية بـ«خطاب الهزيمة» نظراً لخلوه من أي إنجاز للتنظيم منذ سقوطه في آخر معاقله بمعركة الباغوز.

جاء ذلك عبر مؤسسة «الفرقان» التابعة لتنظيم «داعش»، اليوم الاثنين، من خلال كلمة صوتية بعنوان «وقل اعملوا»، محاولاً إيهام الرأي العام أن «دولة الإسلام المفترضة» التي أقامها التنظيم ما تزال قائمة ومستمرة لتحقيق أهدافها.

وفي استجداء مبطن لاستقدام عناصر جدد للتنظيم زعم البغدادي أن «التنظيم ما يزال يستقبل العناصر والمبايعين الذين ينضمون إلى صفوفه حتى اللحظة».

ولم يستطع زعيم التنظيم، الاستشهاد بإنجازات تذكر على الأرض، وإنما وعد أنصاره بـ«النصر، حتى لو هزموا على أرض المعركة، فإن لهم الجنة»، وفق وصفه.

واعتبر البغدادي أن توحيد «الغزوات» في جميع أنحاء العالم، أو ما بعرف بالعمليات الإرهابية، لم يسبق حدوثه في العصر الحديث إلا في زمن «الخلافة» المزعومة، في إشارة منه لتبني جميع تلك العمليات.

وجاءت كلمة زعيم تنظيم «داعش» بمناسبة مرور نصف عقد على تأسيس ما أسماها «الخلافة»، وبعد خسائر لحقت بالتنظيم آخرها طرده من آخر معاقله في #الباغوز بدير الزور على يد قوات سوريا الديمقراطية بمساندة #التحالف_الدولي.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/S8iwc
سامي صلاح

سامي صلاح

محرر في قسم الأخبار بموقع الحل. مهتم بمتابعة النزاعات وأخبار القوى المتشددة والجماعات الإرهابية.
المزيد