بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
جبهة "النجيفي" الجديدة.. دعمٌ أميركي لمواجهة النفوذ الإيراني - الحل نت
إغلاق معبرين حدودين بين تركيا وسوريا وتحذيرات من المهربين
أكد مسؤولون أتراك إغلاق بلادهم معبرين حدودين مع سوريا، بسبب زيادة شدة القتال في مدينة حلب.
حيث نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين في معبري "أنجوبينار" و "جيلفيجوز" في إقليم "خطاي" التركي، إن "المعبري
ن أغلقا في وجه السيارات والأفراد القادمين من سوريا، وسمح للسوريين الذين يحملون جوازات سفر بالعبور عائدين إلى سوريا".
وتبعد مدينة حلب عن الحدود التركية مسافة خمسين كيلو متر تقريباً، وتنقسم إلى جزئين، الأول واقع تحت نفوذ القوات النظامية، والثاني تحت نفوذ قوات المعارضة.
وفي سياق متصل، حذر مسؤولو معبر باب الهوى من الأشخاص الذين يدّعون على وسائل التواصل الاجتماعي، بأنهم يستطيعون تهريب السوريين إلى تركيا، وأكدوا أن هؤلاء هم نصابون.
يذكر أن قرار الإغلاق يأتي بعد الضربة الجوية التي تعرض لها معسكر تابع لجبهة النصرة بالقرب من الحدود منذ أربعة أيام، على يد ما يظن بأنها طائرات تابعة للتحالف العربي-الدولي.

جبهة “النجيفي” الجديدة.. دعمٌ أميركي لمواجهة النفوذ الإيراني


خاص ـ الحل العراق

كشفت مصادر عراقية مقربة من الإدارة الأميركية، اليوم الاثنين ، عن أن ترحيبٍ مشترك من قبل الولايات #المتحدة الأميركية والمملكة #السعودية، بإعلان جبهة “الإنقاذ والتنمية” التي تزعمها #أسامة_النجيفي.

المصادر قالت لـ“الحل العراق” إن «الجبهة الجديدة حظيت بدعم وترحيب من قبل الإدارة #الأميركية والسعودية ، من أجل مواجهة #النفوذ الإيراني في المناطق المحررة».

وأضافت أن «الجبهة الجديدة ضمّت مجموعة قيادات #سياسية وشيوخ عشائر ونواب من الدورات السابقة من الذين عرفوا بمواجهة النفوذ #الإيراني في العراق، ولذلك فأنها تحظى بدعمٍ كبيرٍ، على أمل تقليص حجم التدخلات الإيرانية بشؤون العراق».

وأشارت إلى أن «المكون السني، ليس راضياً على التمثيل #السياسي للسياسيين السُنة، بسبب #العلاقات الواسعة للنواب والقيادات السُنية مع المحور الإيراني، ما أدى لزيادة نفوذ طهران في محافظات #نينوى وصلاح الدين وديالى وبعض مناطق الأنبار».

وأعلنت مجموعة من الشخصيات السياسية بزعامة نائب #رئيس_الجمهورية السابق أسامة النجيفي، السبت الماضي، عن تشكيل جبهة جديدة باسم الإنقاذ والتنمية تضم مجموعة قيادات أبرزهم #قاسم_الفهداوي وسلمان الجميلي ومشعان #الجبوري، تمهيداً للمشاركة بالانتخابات المحلية المقبلة الخاصة بمجالس #المحافظات.

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات