مؤشرات أولية: إيران هي المسؤولة عن قصف منشآت النفط السعودية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أعلن متحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، أن المؤشرات الأولية تدل على أن الهجوم على منشأتي نفط سعوديتين شُن بأسلحة إيرانية ولم ينطلق من اليمن.

وقال المتحدث “تركي المالكي” في مؤتمر صحفي في الرياض ”استمرت التحقيقات ولا تزال مستمرة مع الجهات المختصة، كافة المؤشرات والدلائل الخاصة بالعمليات والأسلحة التي تم استخدامها، تعطي دلالة مبدئية أن هذه الأسلحة أسلحة إيرانية، ونحن نعمل على الانتهاء من التحقيقات“.

وتابع ”ونحن نعمل حاليا على تحديد مكان انطلاق هذه الهجمات الإرهابية“.

من جهتها قالت “وول ستريت جورنال” على حسابها في تويتر وفقاً لمسؤولين أمريكيين “إن إيران كانت نقطة انطلاق الضربات التي استهدفت منشآت النفط في المملكة العربية السعودية”.

بدوره قال وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، أمس، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، «تويتر» إن «إيران تقف وراء ما يقارب من 100 هجوم على المملكة العربية السعودية في حين يدعي روحاني وظريف الانخراط في الدبلوماسية».

وأوضح #بومبيو أنه «وفي خضم كل الدعوات إلى وقف التصعيد، شنت #إيران الآن هجوماً غير مسبوق على #إمدادات_الطاقة في العالم. ولا يوجد دليل على أن الهجمات جاءت من اليمن».

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Vqic8
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد