وزارة المالية تؤكد الحجز على أموال وزير التربية السابق


أكد مصدر في وزارة المالية السورية لموقع “روسيا اليوم” صحة القرار القاضي بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لوزير التربية السابق (هزوان الوز) وزوجته (إيرينا الوز).

وكان اسم الوز على رأس قائمة تتضمن أسماء 87 آخرين ممن شملهم قرار الحجز، إضافة إلى زوجاتهم، إذ يستند القرار الذي حمل الرقم 2495، على حاشية لرئيس مجلس الوزراء (عماد خميس) مسطرة على كتاب الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش بتاريخ الحادي من الشهر الجاري.

وتداولت صفحات إخبارية موالية ومعارضة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورة لـ القرار الصادر عن وزير المالية بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لوزير التربية السابق «هزوان الوز» وزوجته «أيرينا الوز» بتهمة الفساد تقدر بنحو 350 مليار ليرة سورية.

فيما أشارت وسائل إعلامية أخرى إلى أن هناك أسماء عديدة ضمن صفقات الفساد هذه، وستطال أسماء كبيرة ومعروفة وقد يكون محمد حمشو واحداً منهم حسب تسريبات لم نتأكد من صحتها.

وقالت بعض الصفحات إن أحد معاوني وزير التربية قد تم توقيفه كأحد المتورطين مع الوزير #هزوان_الوز بعقود فساد تقدر قيمتها بنحو 350 مليار ليرة سورية، وأن بتوقيفه سيكشف جميع الأسماء.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف


التعليقات