خاص ـ الحل العراق

كشفت مصادر عراقية مقربة من الإدارة الأميركية، اليوم الاثنين ، عن أن ترحيبٍ مشترك من قبل الولايات #المتحدة الأميركية والمملكة #السعودية، بإعلان جبهة “الإنقاذ والتنمية” التي تزعمها #أسامة_النجيفي.

المصادر قالت لـ“الحل العراق” إن «الجبهة الجديدة حظيت بدعم وترحيب من قبل الإدارة #الأميركية والسعودية ، من أجل مواجهة #النفوذ الإيراني في المناطق المحررة».

وأضافت أن «الجبهة الجديدة ضمّت مجموعة قيادات #سياسية وشيوخ عشائر ونواب من الدورات السابقة من الذين عرفوا بمواجهة النفوذ #الإيراني في العراق، ولذلك فأنها تحظى بدعمٍ كبيرٍ، على أمل تقليص حجم التدخلات الإيرانية بشؤون العراق».

وأشارت إلى أن «المكون السني، ليس راضياً على التمثيل #السياسي للسياسيين السُنة، بسبب #العلاقات الواسعة للنواب والقيادات السُنية مع المحور الإيراني، ما أدى لزيادة نفوذ طهران في محافظات #نينوى وصلاح الدين وديالى وبعض مناطق الأنبار».

وأعلنت مجموعة من الشخصيات السياسية بزعامة نائب #رئيس_الجمهورية السابق أسامة النجيفي، السبت الماضي، عن تشكيل جبهة جديدة باسم الإنقاذ والتنمية تضم مجموعة قيادات أبرزهم #قاسم_الفهداوي وسلمان الجميلي ومشعان #الجبوري، تمهيداً للمشاركة بالانتخابات المحلية المقبلة الخاصة بمجالس #المحافظات.

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.