مجتهد السعودية: أميركا ستُعاقب إيران بضرب الحشد الشعبي بعد استهداف أرامكو

مجتهد السعودية: أميركا ستُعاقب إيران بضرب الحشد الشعبي بعد استهداف أرامكو

رصد ـ الحل العراق

أكد المغرّد السعودي البارز “مجتهد”، والمعروف بسعة اطلاعه على كواليس العائلة الحاكمة في #الرياض، أن ولي العهد السعودي #محمد_بن_سلمان “متضايق”، بسبب عدم ضرب #إيران بواسطة أميركا بطريقة مباشرة.

وذكر مجتهد في تغريدة عبر “تويتر”، أن «ابن سلمان متضايق؛ لأن #أميركا أبلغته رغبتها معاقبة إيران على قصف بقيق لكن لا تريد ضربة داخل إيران خوفاً من مواجهة شاملة».

تغريدة مجتهد

وأوضح أن «التوجه الآن هو معاقبة إيران بضرب #الحشد_الشعبي في العراق الذي ستحمّله أميركا #المسؤولية».

وأكمل أن «بن سلمان يريد ضربة قاصمة لإيران نفسها غير مدرك تبعات المواجهة الشاملة».

وتعرضت السعودية، فجر السبت الماضي، لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة “أرامكو” العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة “#بقيق” لتكرير النفط وحقل هجرة “خريص”، تبنته قوات جماعة “أنصار الله” الحوثية اليمنية، التي قالت إن «العملية نفذت بـ 10 طائرات #مسيّرة».

وكانت وكالة “رويترز”، أمس السبت، أن إنتاج وصادرات #السعودية من النفط تضررت بعد تعرض معملين تابعين لشركة “#أرامكو” لهجوم بطائرات مسيرة.

ونقلت الوكالة عن مصادر سعودية، قولها إن «الهجوم أثر على إنتاج 5 مليون برميل من #النفط في اليوم، ما يعادل نصف إنتاج المملكة حالياً».

من جانبه، نفى #العراق استخدام أراضيه لمهاجمة منشآت نفطيّة سعوديّة بالطائرات المُسيّرة، فيما أكد التزامه الدستوري بمنع استخدام أراضيه للعدوان على جواره وأشقائه وأصدقائه.

 

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.